أخبار متعلقة

امريكا

دقت ساعة الحقيقة

حمزة زوبع يكتب: الرئيس الأمريكي يعلن عن مبادرة (زعم أنها من الكيان) لإنقاذ وجه الكيان الصهيوني وإنقاذ نفسه وحزبه وإنقاذ عملائه في المنطقة العربية، ونتنياهو الذي لا يستطيع تحديد معنى النصر ولا كنهه يكذّب بايدن على الملأ ويتبرأ من المبادرة وينفي أن يكون وافق على وقف الحرب والانسحاب، وأمريكا تعيد التذكير بالمبادرة وتطلب دعم ذيولها في المنطقة عبر إصدار بيانات تحيي جهود الوسطاء؛ بينما هي عاجزة عن اقناع من قالت إنه صاحب المبادرة.. هل مر عليك في التاريخ مثل هذا الارتباك ومثل هذا التخبط؟

04-Jun-24 08:06 PM

صحيفة روسية: أكراد سوريا يتحدّون حلفاءهم في واشنطن والخصوم بأنقرة

سلطت صحيفة "نيزافيسيمايا" الروسية الضوء على إعلان الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا استعدادها لإجراء الانتخابات البلدية في 11 حزيران/ يونيو رغم الضغوط التركية.

04-Jun-24 07:48 PM

رئيس "CIA" ومستشار بايدن إلى الشرق الأوسط لدفع جهود التوصل لاتفاق هدنة بغزة

قال مسؤول أمريكي لرويترز اليوم الثلاثاء إن مبعوث الرئيس الأمريكي جو بايدن للشرق الأوسط بريت ماكجورك سيتوجه إلى المنطقة هذا الأسبوع للمساعدة في إنجاز اتفاق بشأن الرهائن ووقف إطلاق النار في غزة.

04-Jun-24 06:44 PM

زيلينسكي يبدي مخاوفه من عودة ترامب للرئاسة.. "سنترك وحدنا بمواجهة روسيا"

أبدى الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي مخاوفه، من عودة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى السلطة، وهو ما سينعكس على الحرب في بلاده واحتمالية قطع الدعم العسكري عنها بناء على تهديدات ترامب خلال الفترة الماضية.

04-Jun-24 03:33 PM

بايدن يهاجم نتنياهو: يوسّع الحرب في غزة لمصالحه السياسية الشخصية

أيد الرئيس الأمريكي جو بايدن، الاعتقاد السائد بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يوسع الحرب على قطاع غزة "من أجل الحفاظ على مصالحه السياسية".

04-Jun-24 03:17 PM

كيف تحوّل فاوتشي من مصدر معلومات بخصوص "كورونا" إلى شخصية مكروهة؟

أوضح فاوتشي، الذي غادر الحكومة، نهاية عام 2022، أن "الجمهوريين قاموا بتحريف رسائل البريد الإلكتروني بينه وبين علماء آخرين، أثناء مناقشة ما إذا كانت هناك إمكانية تسرب الفيروس من المختبر"..

04-Jun-24 11:39 AM

ألاعيب إسرائيلية أمريكية.. موقف ملتبس شديد الوضوح!

ساري عرابي يكتب: المفارقة باختصار أنّ الرئيس الأمريكي أعلن عن مقترح إسرائيلي ثمّ طالب (أي بايدن) الإسرائيليين بالموافقة عليه. في غير هذا الخَطب الفادح يمكن القول إنّها نكتة، ثمّ كانت المسافة بين خطاب بايدن والمقترح الإسرائيلي ما أثار الغموض والالتباس في الموقف، والمفارقة في ذلك، أنّ هذا الغموض والالتباس هو ما يمعن في كشف الموقف..

04-Jun-24 11:18 AM

الكونغرس يوافق على مشروع قانون فرض عقوبات على "الجنائية الدولية"

وافقت لجنة القواعد في الكونغرس الأمريكي على مشروع قانون يتيح الفرصة لواشنطن فرض عقوبات على المحكمة الجنائية الدولية لاتخاذها إجراءات ضد الولايات المتحدة وحلفائها..

04-Jun-24 07:11 AM

بايدن يهاجم ترامب بشدة ويصفه بـ"المجرم المدان" لأول مرة

قال بايدن في كلمة له خلال مناسبة انتخابية لجمع التبرعات في ولاية كونيتيكت الأمريكية: "لأول مرة في التاريخ الأمريكي يسعى الآن رئيس سابق ومجرم مدان للوصول إلى منصب الرئاسة".

04-Jun-24 04:46 AM

الولايات المتحدة تطلب من مجلس الأمن دعم مقترح وقف إطلاق النار في غزة

قالت السفيرة الأميركية لدى الأمم المتحدة ليندا توماس غرينفيلد، إن "العديد من الزعماء والحكومات، بما في ذلك الزعماء في المنطقة، أيدوا هذه الخطة وندعو مجلس الأمن إلى الانضمام إليهم في الدعوة إلى تنفيذ هذا الاتفاق دون إبطاء ودون شروط أخرى".

04-Jun-24 01:59 AM

اقتحام باحة قنصلية الاحتلال في سان فرانسيسكو.. هتافات ضد الإبادة (شاهد)‏

أقدم العشرات من المتظاهرين المؤيدين لفلسطين، على اقتحام باحة قنصلية الاحتلال في سان فرانسيسكو في الولايات المتحدة، وترديد هتافات مؤيدة لفلسطين ومنددة بالإبادة الجماعية الجارية في القطاع.

03-Jun-24 09:12 PM

لأول مرة في التاريخ.. سيدة "يهودية" تحكم المكسيك وتتحدى العصابات

فازت مرشحة حزب حركة التجديد الوطنية "مورينا" الحاكم في المكسيك، كلوديا شينباوم، في الانتخابات الرئاسية التي جرت الأحد.

03-Jun-24 06:08 PM

واشنطن: حماس تلقت مقترح بايدن بإيجابية.. وواثقون من موافقة "إسرائيل"

دعا منسق الاتصالات الاستراتيجية في البيت الأبيض، جون كيربي، حركة حماس، إلى الموافقة على مقترح الرئيس الأمريكي لوقف إطلاق النار وصفقة تبادل أسرى، رغم التصريحات الإسرائيلية التي تحفظت عليها وهاجمتها.

03-Jun-24 05:52 PM

نجل بايدن أمام القضاء بتهمة "حيازة سلاح".. أدمن الكحول والمخدرات وتهرب ضريبيا

يبدأ اختيار هيئة المحلفين الإثنين في محاكمة هانتر نجل الرئيس الأمريكي جو بايدن بتهمة حيازة سلاح ناري بطريقة غير قانونية، في أول محاكمة لابن رئيس حالي في وقت يسعى فيه والده لولاية ثانية.

03-Jun-24 03:37 PM

طلبة الجامعات المؤيدون لفلسطين سيواجهون إجراءات "انتقامية" بعد تخرجهم

يواجه الطلاب بالولايات المتحدة مشاكل توظيف بعد التخرج على خلفية مشاركتهم في احتجاجات مؤيدة للفلسطينيين، في ظل اندلاع حرب الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة

03-Jun-24 01:01 PM

موسكو تحذر أمريكا من بوابة أوكرانيا.. هل اقترب الردع النووي الروسي؟

حذرت روسيا الولايات المتحدة الأمريكية بعد موافقة الرئيس الأمريكي جو بايدن التي منحها لأوكرانيا لتنفيذ هجمات بأسلحة أمريكية على الخطوط الأمامية من الأراضي الروسية في مقاطعة خاركوف، واصفة ذلك بأنه "أخطاء قد تكون لها عواقب وخيمة"..

03-Jun-24 12:15 PM