أخبار متعلقة

اجتياح رفح

الاحتلال يواصل اجتياح رفح.. وإطلاق رشقات صاروخية من شمال غزة

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، مواصلة اجتياحه البري لمدينة رفح جنوب قطاع غزة، فيما أطلقت المقاومة الفلسطينية رشقات صاروخية جديدة من شمال القطاع، وذلك رغم مرور تسعة أشهر على عدوان الاحتلال الوحشي.

14-Jun-24 10:19 AM

توتر علاقات مصر و"إسرائيل" بسبب السيطرة على "محور فيلادلفيا"

أكدت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، أن العلاقات باتت متوترة بين مصر والاحتلال الإسرائيلي، جراء السيطرة الإسرائيلية على المنطقة الحدودية في رفح، أو ما يعرف بـ"محور فيلادلفيا"..

05-Jun-24 12:42 PM

اشتباكات ضارية مع توسع اجتياح رفح.. وتوغلات جديدة وسط قطاع غزة

وسعّ جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، اجتياحه البري في مدينة رفح، وذلك بعد مرور قرابة الشهر على انطلاق العملية العسكرية في المدينة الواقعة جنوب قطاع غزة، تزامنا مع توغلات برية جديدة في المناطق الشرقية من وسط القطاع..

05-Jun-24 09:25 AM

الاحتلال يدرس 3 خطط تتعلق بـ"محور فيلادلفيا".. الثالثة إشكالية

كشفت صحيفة "معاريف" العبرية، اليوم الثلاثاء، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يدرس حاليا ثلاث خطط تتعلق بما يسمى "محور فلادلفيا"، بعد السيطرة عليه خلال الاجتياح البري المتواصل في مدينة رفح جنوب قطاع غزة..

04-Jun-24 01:12 PM

قناص الاحتلال المتحرك في رفح.. كيف تقتل "كواد كابتر" الفلسطينيين؟

باتت طائرات الاحتلال الإسرائيلية المسيرة وتحديدا ما تُعرف باسم "كواد كابتر" حاضرة في جميع عمليات الاحتلال العسكرية المتواصلة في قطاع غزة للشهر الثامن على التوالي، لا سيما وأنّ لها استخدامات متعددة، منها التجسس والمراقبة وإطلاق النار والقنابل والصواريخ..

01-Jun-24 08:55 PM

كوماندوز الاحتلال يقاتل وسط رفح.. والقسام يضرب دبابات "الميركفاه"

واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي اجتياح مدينة رفح للأسبوع الرابع على التوالي، وسط تقدم للآليات العسكرية في محاور عدة، واندلاع اشتباكات عنيفة في قلب المدينة، وتحديدا في المناطق المحيطة بـ"تل زعرب" ومخيم "يبنا" وحي التنور.

31-May-24 10:22 AM

نيران الاحتلال تطال جيش مصر.. كيف سترد القاهرة على حادثة رفح؟

في تطور جديد ومقلق على الحدود المصرية، استشهد أحد الجنود المصريين برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي بعد أن احتل الجانب الفلسطيني من معبر رفح، وتوغل على طول محور "فيلادلفيا" لمسافات بعيدة ومخالفة للاتفاقيات الموقعة بين البلدين..

28-May-24 11:11 AM

دبابات إسرائيلية على طول "محور فيلادلفيا".. كيف يتوسع اجتياح رفح؟

وسع جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الثلاثاء، اجتياحه البري في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، وانتشرت دباباته وآلياته العسكرية على معظم الحدود الفلسطينية المصرية أو ما يعرف بـ"محور فيلادلفيا"، وسط غطاء ناري كثيف وقصف مدفعي طال المناطق الغربية من رفح، وتحديدا تل السلطان..

28-May-24 09:46 AM

توقف العمل في مستشفى وسط رفح جراء استهدافه من الاحتلال

أعلنت مدير مستشفى الكويت التخصصي في مدينة رفح الدكتور صهيب الهمص، اليوم الاثنين، توقف العمل في المستشفى الواقع وسط المحافظة، جراء استهدافه والمناطق المحيطة به من قوات الاحتلال الإسرائيلي..

27-May-24 08:53 PM

مسؤولون إسرائيليون: اجتياح رفح لم يغير مواقف السنوار.. فشلنا في الحرب

أكد جنرال إسرائيلي، أن الاجتياح البري الأخير لمدينة رفح جنوب قطاع غزة، لم يغير مواقف رئيس حركة حماس في قطاع غزة يحيى السنوار، بل إنه جعله متمسكا بشروطه لعقد أي صفقة تبادل للأسرى..

26-May-24 02:26 PM

استشهاد موظف في "الصحة العالمية" وإصابة أردنية برصاص الاحتلال برفح

استشهد سائق فلسطيني يعمل في منظمة الصحة العالمية، اليوم الاثنين، وأصيبت موظفة أجنبية في المنظمة، برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة..

13-May-24 08:02 PM

الاحتلال يصادق على توسيع عملية رفح.. ويُبقي وصفها "محدودة"

كشفت صحيفة "معاريف" العبرية، عن مصادقة كابينت الحرب الإسرائيلي على توسيع العملية العسكرية في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، مع الإبقاء على وصفها "محدودة" تجنبا لأي صدام مع الإدارة الأمريكية..

13-May-24 07:05 PM

ما حقيقة تهديد مصر بإنهاء اتفاقية "كامب ديفيد" بعد اجتياح رفح؟

علق وزير الخارجية المصرية سامح شكري، الأحد، على الأنباء التي تحدثت عن تهديدات من القاهرة بشأن إنهاء اتفاقية "كامب ديفيد" بعد الاجتياح الإسرائيلي لمدينة رفح جنوب قطاع غزة..

12-May-24 02:25 PM

الاحتلال يوافق على "توسيع محسوب" لعملية رفح وسط قلق أمريكي

وافق مجلس الوزراء الأمني الإسرائيلي على ما أسماه "توسيع محسوب" لعملية اجتياح رفح.

10-May-24 06:53 PM