أخبار متعلقة

عبدالمهدي

استدعاء وزير بحكومة عبدالمهدي للقضاء بسبب "تصريحات كاذبة"

في سابقة تعد الأولى من نوعها، قرر محكمة عراقية استدعاء وزير الزراعة في حكومة رئيس الوزراء السابق، عادل عبدالمهدي، بسبب معلومات "كاذبة" صرح بها..

10-May-20 12:17 PM

عبدالمهدي يصل إلى أربيل ويلتقي بارزاني لبحث هذه الملفات

وصل رئيس الوزراء العراق عادل عبد المهدي السبت، إلى إقليم "كردستان"، والتقى رئيس حكومة الإقليم مسرور بارزاني، تزامنا مع التوترات الأخيرة التي تشهدها البلاد..

11-Jan-20 04:11 PM

إصابات بين المتظاهرين في اشتباك مع قوات الأمن في بغداد

أصيب محتجون عراقيون بجروح، الثلاثاء، في اشتباكات مع قوات الأمن في ساحة الوثبة بالعاصمة بغداد، وفق مصدر طبي محلي.

17-Dec-19 07:37 PM

استمرت بعد إقالة عبدالمهدي.. ما الذي ينهي احتجاجات العراق؟

لم تلتفت ساحات الاحتجاجات إلى استقالة رئيس الحكومة العراقية عادل عبد المهدي، رغم مطالبة المتظاهرين منذ أكثر من شهر بإقالته، الأمر الذي يثير تساؤلات حول مطالب المحتجين الأساسية، التي من شأنها تهدئة الشارع وينزع فتيل الأزمة.

03-Dec-19 06:58 PM

سقوط صواريخ على قاعدة تضم قوات أمريكية بالأنبار

قال بيان عسكري للجيش العراقي، إن خمسة صواريخ سقطت، الثلاثاء، على قاعدة عين الأسد العسكرية، والتي يتواجد بها قوات أمريكي في غرب العراق.

03-Dec-19 06:44 PM

استجابة للمرجعية الدينية.. عبدالمهدي يقدم استقالته للبرلمان

قال رئيس الوزراء العراقي، عادل عبدالمهدي إنه سيقدم طلبا رسميا بالاستقالة للبرلمان، وذلك بعد خطبة الجمعة الصادرة من المرجعية الدينية في البلاد، والتي طالبت مجلس النواب بإعادة النظر في الحكومة الحالية..

29-Nov-19 01:35 PM

بارزاني: ندعم تعديل الدستور.. وتغيير عبدالمهدي لن يفيد

قال رئيس إقليم كردستان العراق، نجيرفان البارزاني، إنه يدعم أي تعديل دستوري في العراق، إذا كان من شأن ذلك أن يحسن أوضاع المواطنين العراقيين.

26-Nov-19 02:57 PM

البرلمان يحدد مصير الانتخابات وعبدالمهدي.. هل يعقد جلسته؟

من المقرر أن يعقد البرلمان العراقي، الاثنين، جلسة مهمة لقراءة قانون الانتخابات التشريعية والمفوضية العليا المستقلة للانتخابات، إضافة إلى طلبات تقدم بها نواب لاستجواب رئيس الحكومة عادل عبدالمهدي تمهيدا لإقالته..

25-Nov-19 11:00 AM

جرحى في ذي قار.. وعبدالمهدي يوجه لتجنب "العنف المفرط"

أفاد مصدر أمني عراقي، مساء الأربعاء، بإصابة تسعة محتجين بجروح؛ جراء تعرضهم لإطلاق نار وقنابل غاز مسيلة للدموع، في قضاء الغراف بمحافظة ذي قار.

13-Nov-19 07:32 PM

عبد المهدي يستبق مظاهرات الجمعة بحزمة "إصلاحات"

قال رئيس الوزراء العراقي، عادل عبد المهدي، إن الحكومة بصدد اتخاذ خطوات إصلاحية عاجلة، وذلك استباقا لدعوات التظاهر من جديد، الجمعة المقبل.

23-Oct-19 04:46 PM

إسبر يبحث مع عبد المهدي نقل القوات الأمريكية من سوريا للعراق

وصل وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر إلى بغداد، الأربعاء، وذلك وسط تساؤلات بشأن المدة التي سيمكثها الجنود الأمريكيون المنسحبون من شمال شرق سوريا داخل العراق.

23-Oct-19 02:30 PM

قرارات حكومية عاجلة لاحتواء التظاهرات بالعراق.. هذه أبرزها

أعلنت الحكومة العراقية عن الحزمة الأولى مما وصفتها بـ"القرارات المهمة" إثر جلسة استثنائية انعقدت مساء السبت بدعوة من رئيس الوزراء عادل عبد المهدي..

06-Oct-19 05:20 AM

خبر عاجل