أخبار متعلقة

المجلس العربي

"المجلس العربي" يعلن تأسيس شبكة للديمقراطيين لمواجهة الأنظمة المستبدة

اختتم في مدينة سراييفو عاصمة البوسنة والهرسك، مساء أمس الأحد، مؤتمر "التحول الديمقراطي في العالم العربي: خارطة طريق"، الذي أقامه المجلس العربي، يومي 7 و8 تشرين أول/ أكتوبر الجاري بالإعلان عن تأسيس شبكة للديمقراطيين العرب لمواجهة الأنظمة المستبدة..

09-Oct-23 11:15 AM

"المجلس العربي" يستنكر تمديد التدابير الاستثنائية في تونس

أعرب "المجلس العربي"، الثلاثاء، عن استنكاره لتمديد الرئيس التونسي قيس سعيّد، إجراءاته الاستثنائية في البلاد إلى "أجل غير مسمى"، داعيا التونسيين إلى الالتفاف حول دستورهم ومسارهم الديمقراطي والانتباه لمخططات ما وصفها بـ"الدول المعادية للتحرر" في المنطقة.

24-Aug-21 09:15 AM

"المجلس العربي": معالم مرحلة جديدة للقضية الفلسطينية

أكد "المجلس العربي"، برئاسة الرئيس التونسي الأسبق، المنصف المرزوقي، أن "النصر العظيم" للشعب الفلسطيني ينقل القضية إلى مرحلة جديدة..

21-May-21 06:44 PM

"المجلس العربي" يتضامن مع الحراك الشعبي في مصر

عبّر المجلس العربي، الذي يترأسه الرئيس التونسي الأسبق المنصف المرزوقي، عن تضامنه الكامل مع حراك الشعب المصري، الذي قال إنه "انتفض من جديد بكل جرأة وتحدّ ضد الديكتاتور السيسي قاتل شعبه، رافعا الشعارات المطالبة بالحرية والعدالة الاجتماعية...

22-Sep-20 11:51 AM

المجلس العربي: ما يحدث بلبنان لحظة فارقة في نضال الشعوب

أعلن المجلس العربي تضامنه مع الشعب اللبناني ودعمه لما وصفه بـ "الهبة المواطنية"، معتبرا ما يحصل اليوم في لبنان "لحظة فارقة في نضال شعوب أمتنا من أجل نظام سياسي عربي متحرر من الفساد والقمع والعجز والتبعية"..

09-Aug-20 10:32 AM

منظمة: تحرير طرابلس خطوة لتوحيد ليبيا وإحياء للربيع العربي

قال "المجلس العربي" ومقره تونس، إن تحرير العاصمة الليبية طرابلس من قوات اللواء خليفة حفتر، يشكل خطوة نحو توحيد البلاد، وإحياءً لـ"الربيع العربي"..

08-Jun-20 10:56 AM

المجلس العربي: ثورة يناير "ملحمة خالدة" رغم الإخفاقات

قال المجلس العربي، الذي يترأسه الرئيس التونسي الأسبق المنصف المرزوقي، إن ثورة 25 كانون الثاني/ يناير المصرية "ستظل ملحمة خالدة في التاريخ، رغم كل ما تلاها من إخفاقات وانكسارات وانقلابات عن مسار التحرر الذي دفع من أجله المصريون أرواحا وتضحيات بدون حساب"...

25-Jan-20 08:11 PM

"المجلس العربي" يعلن دعمه الكامل للحكومة الشرعية في ليبيا

عبّر المجلس العربي، الذي يترأسه الرئيس التونسي الأسبق المنصف المرزوقي، عن دعمه الكامل للشعب الليبي وحكومته الشرعية تجاه ما وصفه بالعدوان الغاشم لمرتزقة اللواء المتقاعد حفتر المدعومة من محور الشر العربي، ومن المليشيات الأجنبية..

30-Dec-19 11:16 AM

المرزوقي: محور الشر العربي يستنسخ مجزرة رابعة في السودان

عبّر المجلس العربي للدفاع عن الثورات الديمقراطية عن استنكاره الشديد للجريمة "النكراء التي أقدم عليها المجلس العسكري بالسودان، وذلك بفض الاعتصام السلمي لقوى الثورة والتغيير السودانية أمام مقر القيادة العامة للجيش بالخرطوم".

04-Jun-19 01:36 AM

"المجلس العربي" يدعو لسحب القوات السودانية من اليمن

"المجلس العربي" دعا "قوى الثورة والتغيير بالسودان لليقظة من مؤامرات عواصم الثورات المضادة"

19-Apr-19 09:57 PM

خبر عاجل