أخبار متعلقة

ووهان

إدارة بايدن تعلق تمويل مختبر ووهان لعلم الفيروسات بالصين

علقت الإدارة الأمريكية تمويل مختبر ووهان علم الفيروسات، بسبب انتهاك بروتوكولات السلامة.

20-Jul-23 04:57 AM

احتجاجات في الصين ضد سياسة "صفر كوفيد" الحكومية (شاهد)

احتج آلاف الأشخاص في ووهان وبكين وشنغهاي ومدن أخرى في الصين، ضد قرار الإغلاق الذي تفرضه الحكومة الصينية منذ ثلاث سنوات، ضمن سياسة "صفر كوفيد"..

27-Nov-22 11:17 PM

علماء صينيون يكتشفون سلالة جديدة من فيروس كورونا

اكتشف علماء صينيون من جامعة ووهان، "بشكل غير متوقع" سلالة جديدة من فيروس كورونا تدعى " NeoCoV" وظهرت لأول مرة في في جنوب إفريقيا.

27-Jan-22 07:45 PM

عالم: أول مصاب بكورونا كان بائعا في سوق الحيوانات بووهان

كشفت صحيفة "الغارديان" البريطانية عن أن أول حالة إصابة بفيروس كورونا كانت لبائع في سوق الحيوانات الحية في ووهان، وفقا لعالم قام بفحص بيانات الحالات الأولى في الصين.

20-Nov-21 06:29 PM

"اعتقلوا فاوتشي" يتصدر على تويتر في أمريكا.. ماذا فعل؟

شهدت وسائل التواصل الاجتماعي بالولايات المتحدة مطالبات كثيفة باعتقال كبير خبراء الصحة، أنتوني فاوتشي، إثر انتشار تقارير تفيد بأن مئات آلاف الدولارات من الأموال العامّة قد تم استخدامها لإخضاع كلاب لاختبارات قاسية قبل قتلهم في نهاية المطاف..

25-Oct-21 07:21 AM

BBC: تصدر نظرية "مختبر ووهان" يخدم حظوظ ترامب السياسية

سلط تقرير لشبكة "بي بي سي" البريطانية الضوء على تصاعد الإيمان، في الولايات المتحدة، بنظرية أن فيروس كورونا المستجد نشأ في مختبر "ووهان" الصيني، ودور ذلك بإعادة الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، إلى الواجهة السياسية مجددا..

30-Jun-21 12:54 PM

علماء يحددون وقت ظهور أول حالة "كورونا" في ووهان

حدد علماء ما قالوا إنه الوقت الأدق للظهور الأول لفيروس "كورونا" في مدينة ووهان الصينية في العام 2019.

26-Jun-21 06:00 PM

ما حقيقة تسرّب بعوض ملقح بالفياغرا من مختبر ووهان؟

تداول مستخدمون لمواقع التواصل الاجتماعي خبراً مفاده أنّ آلاف البعوض الملّقح بالفياغرا قد تسّرب من "معهد ووهان لعلم الفيروسات" في الصين. لكنّ هذا الخبر لا يمت إلى الواقع بصلة، ومصدره موقعٌ ساخر، بحسب تحقيق لوكالة فرانس برس..

23-Jun-21 08:18 AM

مختبر "ووهان" الصيني للفيروسات بدائرة الاتهام الأمريكي مجددا

أعادت أوساط أمريكية مختلفة في الآونة الأخيرة نبرة الاتهام للصين بشأن منشأ فيروس كورونا المستجد، بعدما كان ذلك الأمر محل سخرية بالرئيس السابق، دونالد ترامب..

14-Jun-21 12:32 PM

دراسة: سوق ووهان باع 47 ألف حيوان بري قبل تفشي كورونا

أظهرت دراسة جديدة أن أكثر من 47 ألف حيوان بري تم بيعها في مدينة ووهان الصينية خلال عامين ونصف قبل ظهور البؤرة الأولى لفيروس كورونا المستجد في الصين، ما قد يستخدم كدليل تطور المرض بشكل طبيعي عبر الانتقال من الحيوانات إلى البشر، خلافا لنظرية "صنعه" مخبريا..

09-Jun-21 11:25 AM

NYT: واشنطن تراجع معلومات استخبارية بشأن أصل كورونا

نشرت صحيفة "نيويورك تايمز" تقريرا للصحفيين جوليان بارنس وديفيد سانغر، ترجمته "عربي21"، قالا فيه إن دعوة الرئيس بايدن للمسارعة لفهم أصول جائحة فيروس كورونا خلال 90 يوما جاء بعد أن أخبر مسؤولو المخابرات البيت الأبيض أن لديهم مجموعة من الأدلة التي لم يتم فحصها بعد والتي تتطلب تحليلا إضافيا..

29-May-21 09:28 AM

التلغراف: لماذا عادت فرضية تسرب كورونا من مختبر ووهان؟

نشرت صحيفة "التلغراف" الجمعة، تقريرا بعنوان: "لماذا عادت فرضية تسرب فيروس كوفيد-19 من مختبر ووهان، بعدما ماتت ودفنت قبل أشهر؟"..

28-May-21 07:59 PM

دراسة تنفي تلاشي الأجسام المضادة لكورونا خلال أشهر قليلة

خلصت دراسة صينية إلى نفي فكرة تلاشي الأجسام المضادة لفيروس كورونا المستجد، لدى المصابين السابقين بالمرض، خلال أشهر قليلة..

07-Apr-21 03:46 AM

عالم فيروسات أمريكي كبير يعلن لأول مرة رأيه عن منشأ كوفيد-19

كشف عالم فيروسات أميركي كبير، لأول مرة، عن رأيه بشأن منشأ فيروس كورونا المستجد، وتاريخ بدء انتشاره..

26-Mar-21 08:07 PM

ترقب كبير لأول تقرير دولي سيكشف نظرية أصل وجود كورونا

تناسى العالم أو يكاد، البحث عن حقيقة تفشي وأصل فيروس كورونا، الذي حير العلماء والمختصين وجهابذة الاكتشافات الطبية والدوائية، وانشغل الجميع بتداعيات الفيروس الذي بدأ يتعدد في أشكال مختلفة وجينات جديدة، تاركين قصة أصل ظهور الوباء وكيف ومتى بدأ ؟.

25-Mar-21 05:51 PM

بوليتيكو: مسؤولون أمريكيون علموا بفيروس كورونا عام 2018

قالت صحيفة بوليتيكو الأمريكية، إن مسؤولين أمريكيين حذروا في عام 2018 من انتشار فيروسات مصدرها الخفافيش من مختبر في ووهان الصينية، وطلبوا دعم المختبر لعدم تسرب الفيروس للبشر.

08-Mar-21 07:54 PM