كلام فى الكورة.. ومتى نفيق من الأوهام؟!

01-Feb-24 - 04:02 AM

النقطة المهمة والمحورية سواء كان الأمر يتعلق بالرياضة أو بالاقتصاد أو أى مجال فى الحياة هو أن ندرك الواقع وحقيقة إمكانياتنا مقارنة بالآخرين، ومحاولة أن نتغير إلى الأفضل على أسس سليمة وليس بناء على الأوهام أو التاريخ فقط.

التفاصيل

باسم من يتحدث كيربي؟!

25-Dec-23 - 04:23 AM

كرر بايدن هذه المقولة، وأضاف عليها: "أنا صهيوني، وهذه حقيقة لا أعتذر عنها، وأنه من دون وجود إسرائيل حرة وآمنة، لا أعتقد أن يهوديا واحدا سيكون آمنا تماما».

التفاصيل

هذا هو الهدف الحقيقي لنتنياهو

24-Dec-23 - 04:32 AM

لا يشغلنى مصير نتنياهو وعصابته، ويفترض أن يشغلنا دائما أن يتوقف العدوان أولا ويتبلور موقف فلسطينى وعربى قوى يجبر إسرائيل على وقف بلطجتها.

التفاصيل

هل نحن مستعدون لسيناريو «اليوم التالى»؟!

18-Nov-23 - 03:43 AM

أعتقد أنه ينبغى أن يكون هناك حد أدنى من التنسيق بين مصر والأردن وكل العرب، فيما يتعلق بكيفية مواجهة سؤال اليوم التالي.

التفاصيل

الموتوسيكلات حينما تهزم القبة الحديدية!

09-Oct-23 - 04:28 AM

أي إسرائيلى بسبب غرور القوة، لم يتخيل في أي لحظة أن يقتحم الفلسطينيون مستوطنات غلاف غزة، بهذه القوة والجرأة والشجاعة والإقدام والفروسية والبسالة.

التفاصيل

بريكس ليست جمعية خيرية

28-Aug-23 - 05:02 AM

الاعتقاد بأن مجرد الإعلان عن انضمام مصر للمجموعة سيحل كل المشاكل فورا، فهو كلام غير منطقي وغير علمي وغير عملي.

التفاصيل

حوار مع عمار الحكيم

31-May-23 - 05:18 AM

في تقدير الحكيم أن العرب والإيرانيين استنزفوا مليارات الدولارات في صراعات عبثية تحت مسميات مختلفة، والمستفيد الوحيد من ذلك هم تجار الأسلحة، والحل هو المزيد من تشبيك العلاقات بين دول المنطقة.

التفاصيل

الأزمات المعقدة لا تعرف الحلول السريعة

22-Apr-23 - 04:58 AM

هؤلاء المستعجلون لو تأملوا وتدبروا وقرؤوا ودرسوا العديد من الأزمات المشتعلة منذ فترة طويلة في منطقتنا، لتريثوا كثيرا وتوقفوا عن الانفعال والشد العصبي!

التفاصيل

ما خسرته إسرائيل من تقارب السعودية وإيران

14-Mar-23 - 05:36 AM

إسرائيل استثمرت كثيرا فى الخلافات العربية الإيرانية، خصوصا مع السعودية فى السنوات الأخيرة، وقدمت نفسها باعتبارها البديل الأقوى أو الفتوة أو البلطجى الذى يمكن الاعتماد عليه فى مواجهة التهديدات الإيرانية لدول الخليج..

التفاصيل

من كسب فى مونديال قطر.. فلسطين أم إسرائيل؟!!

10-Dec-22 - 05:30 AM

على سبيل المثال فإن صحيفة يديعوت أحرونوت قالت إن مراسليها فى الدوحة رصدوا استمرار تعرضهم للتوبيخ وعدم الترحيب هناك من جانب الجماهير العربية، ووصلوا إلى استنتاج مفاده أنه "ليس فقط الحكومات هي التي تكره إسرائيل، ولكن الكثير من الناس في الشوارع"..

التفاصيل

التضخم ومؤشر قرص الطعمية!

04-Aug-22 - 03:04 AM

قرص الطعمية مثال عملى لشرح فكرة التضخم فى أى مكان بالعالم، فحجمه أو حجم أى سلعة أخرى، مقارنة بسعرها مثال حى لفكرة التضخم.

التفاصيل

ماذا يريد بايدن من العرب؟

22-Jun-22 - 02:35 AM

ماذا يريد الرئيس الأمريكى جو بايدن وإدارته وبلاده من العرب، حينما يجتمع منتصف الشهر المقبل مع قادة مجلس التعاون الخليجى ومصر والعراق والأردن منتصف الشهر المقبل فى مدينة جدة السعودية؟

التفاصيل

مغزى الاتفاقيات الاقتصادية الأخيرة مع الخليج

05-Apr-22 - 06:27 AM

في الأيام الماضية وقعت مصر مع كل من السعودية وقطر والإمارات اتفاقيات وبروتوكولات تعاون اقتصادي مختلفة..

التفاصيل

ما يفهمه الناس عن التضخم والفائدة والتعويم

26-Mar-22 - 04:04 AM

أعتقد أن غالبية الناس في مصر وفي معظم بلدان العالم لا تنشغل كثيرا بكلام خبراء الاقتصاد والبورصة والأسواق، حينما يتحدثون عن المصطلحات الاقتصادية من تضخم وعجز ونسب نمو وبطالة وفائدة ومؤشرات كلية.. إلخ.

التفاصيل