مع دخول حرب "طوفان الأقصى" أسبوعها الرابع.. تقييم أولي وسريع

28-Oct-23 - 09:11 PM

إن من ينظر إلى شوارع العالم، ناهيك عن شوارع الأقطار العربية والإسلامية، يكتشف كم بات هذا العدو معزولاً على المستوى الشعبي عربياً واسلامياً وعالمياً، وأن الكثير من المنجزات السياسية والاستراتيجية والإعلامية التي نجح في تحقيقها بمساعدة واشنطن ودول الغرب قد تلاشت هذه الأيام بفعل المقاومة الباسلة من جهة، وبفعل وحشية الجرائم التي يرتكبها العدو من جهة ثانية.

التفاصيل

من وحي "طوفان الأقصى".. انتصاران

16-Oct-23 - 02:56 PM

مع دخول حرب "طوفان الأقصى" يومها العاشر من حقنا أن نعتز بالانتصار التاريخي والاستراتيجي الذي حققه بواسل حماس والمقاومة الفلسطينية، والذي أذهل الصديق قبل العدو، والذي يمكن اعتباره محطة تحوّل كبرى في تاريخ الصراع مع المشروع الصهيو ـ أمريكي.

التفاصيل

حين بدأت المقاومة من بيروت

14-Sep-23 - 01:00 PM

لم ينلْ يوم الخامس عشر من أيلول/ سبتمبر 1982، يوم الاحتلال الإسرائيلي للعاصمة اللبنانية، بيروت، ما يستحقّه من اهتمام رغم الدلالات الهامة التي حملها ذلك اليوم..

التفاصيل

تجارب مضيئة وإشارات لنهضة عروبية

02-Sep-23 - 01:50 PM

شهد الوطن العربي والعالم في الأسبوع الأخير من شهر آب/ أغسطس انتفاضة شعبية في ليبيا ضد لقاء تطبيعي ضم وزيرة خارجية حكومة طرابلس مع وزير خارجية الكيان الصهيوني أدى إلى إقالتها وفتح تحقيقات واسعة حول هذا الاختراق لقوانين ليبيا وتاريخ شعبها الوطني..

التفاصيل

عبد العزيز المقالح.. باب اليمن المفتوح

28-Nov-22 - 04:37 PM

لم يكن عبد العزيز المقالح مجرّد شاعر متميّز أنجبته اليمن العظيمة، بل كان أيضاً قصيدة رائعة من عيون شعرنا العربي، ولم يكن مجرّد صاحب موقف قومي واضح من كافة القضايا المطروحة، بل كان موقف الأمّة بأسرها يلخصه بكلمة أو إشارة أو بعبارة.

التفاصيل

في ذكرى العاشر من رمضان (حرب أكتوبر 1973)

11-Apr-22 - 10:53 AM

كان يوم العاشر من رمضان (6 أكتوبر 1973) يوماً تاريخياً في حياة أمّتنا العربية لن تزيل آثاره كل ما أصابنا بعده من خيبات ونكسات وحروب وفتن وتطبيع ومعاهدات استسلام، لأنه كان يوماً أدرك فيه العرب، ومعهم العالم بأسره، جملة معانٍ..

التفاصيل

من وحي الانتخابات الرئاسية في تشيلي

26-Dec-21 - 11:05 AM

فوز اليساري الشاب غابريال بوريك في الانتخابات الرئاسية في التشيلي جاء ليتوج سلسلة انتصارات يحققها اليسار في العديد من بلدان أميركا اللاتينية بانتظار الفوز المرتقب للولا دا سيلفا في البرازيل كبرى دول أميركا اللاتينية وإحدى ركائز مجموعة «بريكس»..

التفاصيل

الوحدة العربية أولاً

06-Nov-21 - 03:07 PM

بات أكثر وضوحاً الارتباط بين المشروع الصهيو ـ استعماري وبين تجزئة الأمة الى أقطار، والأقطار إلى كانتونات، مذكّراً بتلازم زمن "وعد بلفور" بزمن "سايكس بيكو" ، حين دعا "الوعد" الى إقامة حاجز يفصل مشرق الأمّة عن مغربها، ومصر عن بلاد الشام،

التفاصيل

معركة الأمة واحدة.. فلسطين في قلبها

27-Sep-21 - 08:49 AM

الشهداء الخمسة الذين ارتقوا في مواجهة مسلحة مع العدو في منطقتي القدس وجنين، جدّدوا بالدم ملاحم شهدتها المدينتان المجبولة أرضهما بالقداسة والشهادة، وأكدّوا أن سيف القدس ما زال مشرعا، وأن الضوء مازال يتلألأ في نهاية "نفق الحرية" بعد أن أشعله الأبطال الستة قبل أيام..

التفاصيل

وفاة رامسفيلد.. عبرة لا شماتة

01-Jul-21 - 10:02 AM

هل يستفيد أبناء أمتنا، وأحرار العالم من هذه العبر، في تغليب الاعتبارات الرئيسية على الحسابات الصغيرة والحساسيات العابرة.. وأن يدركوا أن أمتنا ما اتحدّت يوما إلا وانتصرت وما تفرّقت يوماً وتناحرت إلاّ وانهزمت؟

التفاصيل

في يوم الأسير الفلسطيني.. تجربة تستحق الاهتمام

17-Apr-21 - 10:57 AM

لقد باتت قضية الأسرى والمفقودين الفلسطينيين والعرب في السجون المعروفة و"السرية"، ومعها قضية "مقابر الأرقام"، أحد عناوين القضية الفلسطينية، تماماً كما الاغتيالات والاحتلال والتمييز العنصري والحصار والاستيطان الاستعماري والتهويد وتدنيس المقدسات..

التفاصيل

كفى تحاملاً على الإخوة الفلسطينيين والسوريين

23-Jul-20 - 05:03 AM

خطاب التحريض العلني أو الضمني على الإخوة الفلسطينيين والسوريين، كما خطاب التحريض الطائفي والمذهبي ضد هذا المكوّن اللبناني أو ذاك، ليس مرفوضاً لأسباب وطنية وقومية وأخلاقية وإنسانية فحسب، بل هو مرفوض لأسباب تتصل بالاستقرار اللبناني..

التفاصيل