سياسة عربية

كاتب كويتي يهاجم ابن تيمية وابن باز عبر "العربية" (شاهد)

فؤاد الهاشم كاتب كويتي مثير للجدل - أرشيفية
شنّ الكاتب الكويتي فؤاد الهاشم هجوما على أبرز علماء السعودية المعاصرين، معتبرا إياهم سببا في "التخلف".

وقال الهاشم في مداخلة على قناة "العربية"، إن "ابن تيمية، وابن باز، وابن عثيمين، لا يريدوننا حتى أن نلبس هذا القميص".

وتابع: "يريدوننا أن نلبس الزي الأفغاني، إذ إن التيار الديني سواء أكان متشددا أم لا، سيكون منغلقا".

وطالب ناشطون من السلطات السعودية، لفت نظر قناة "العربية" لتكرارها استضافة أشخاص هاجموا السعودية بشكل مباشر أو غير مباشر.

الكاتب في صحيفة "الجزيرة"، عبد الله العجلان، طالب بـ"موقف رسمي رادع يحاسب العربية ويمنعها وغيرها من استفزازنا، والتمادي في ازدراء ثوابتنا وعقيدتنا ورموزنا الدينية!".

الإعلامي السعودي سعد التويم، قال: "تذكرون ردة فعل الإعلام الخليجي وحكومة الكويت على الشيخ العريفي يوم جاب طاري السيستاني؟ .. وينهم نايمين؟".

الأكاديمي تركي الغريري، قال: "في العربية المحسوبة على بلادنا، يثنون على حسن نصر اللات…ويشتمون ابن باز وابن عثيمين… وكأنها تُبث من طهران!".

الداعية محسن المطيري، قال: "لا يعنينا المسخ الهاشم، ولكننا نطالب بوضع حد لهذا المنبر العبري المنتسب لنا، ويقوم بشتم علمائنا ورموزنا!.".

الناشط حسن مفتي، قال: "عربية البراهيم سخرت من قبل بالشيخين الصديق وابن الخطاب، بتتورع عن انتقاص ابن باز وابن عثيمين؟ خوش قناة.".

يشار إلى أن الحملات التي تطالب بإيقاف قناة "العربية"، أو محاسبة القائمين عليها، تتجدد بشكل مستمر في السعودية، بسبب مواقف القناة المثيرة للجدل، التي كان أبرزها خلال الفترة السابقة، اتهامها من قبل سعوديين بـ"تلميع حسن نصر الله".