رياضة دولية

مهرجان تهديفي في مباراة فياريال وريال مدريد.. برشلونة يضمن الوصافة

حسم ريال سوسييداد بطاقته إلى "يوروبا ليغ" بصحبة أتلتيك بلباو- ريال مدريد / إكس
انتهت مواجهة فياريال وضيفه ريال مدريد بالتعادل 4-4 اليوم الأحد، في مباراة شهدت تألقا لافتا لهداف الليغا المهاجم النرويجي ألكسندر سورلوث.

وسجل كل من أردا غولر (14 و45) وخوسيلو (30) ولوكاس فاسكيز (40) أهداف ريال مدريد، فيما دوّن سورلوث الـ"سوبر هاتريك" لفريق فياريال (39 و48 و52 و56)، ليتربع على صدارة ترتيب الهدافين بـ23 هدفاً. 

ويواصل ريال مدريد، تصدر جدول ترتيب الليجا برصيد 94 نقطة، علما بأن الميرنجي توج بلقب الليجا رسميا قبل 4 جولات من النهاية.

ورفع فريق فياريال رصيده إلى 52 نقطة في المركز الثامن بجدول ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم.


ومن جهة أخرى، حسم ريال سوسييداد بطاقته إلى "يوروبا ليغ" بصحبة أتلتيك بلباو، الفائز بلقب الكأس، وذلك بعد انتصاره في مواجهته المصيرية مع ملاحقه ريال بيتيس 2-0.

عادة، يكون التأهل إلى "يوروبا ليغ" من نصيب صاحب المركز الخامس، لكن بلباو ضمن تأهله نتيجة فوزه بلقب الكأس ليرث السادس هذه البطاقة، وقد حسمها سوسييداد بفوزه السادس عشر للموسم.

ولحق قادش بغرناطة وألميريا إلى الدرجة الثانية بتعادله السلبي مع ضيفه لاس بالماس، بعدما بقي متخلفا بفارق 4 نقاط عن ريال مايوركا السابع عشر، الذي تعادل بدوره مع ضيفه ألميريا الأخير 2-2.

وضمن بلباو المركز الخامس، بعدما ابتعد بفارق خمس نقاط عن سوسييداد، بفوزه على ضيفه إشبيلية بهدفين نظيفين سجلهما راوول غارسيا (17) وإيكر مونياين (19)، الذي خاض مباراته الأخيرة على ملعب "سان ماميس"، بعدما قرر الرحيل عن النادي الباسكي، عقب 15 موسما قضاها في صفوفه.

وعمق سلتا فيغو جراح مضيفه غرناطة التاسع عشر بالفوز عليه 2-1، رافعا رصيده إلى 40 نقطة في المركز الرابع عشر.