علوم وتكنولوجيا

عراقية متخصصة بصناعة الصواريخ في ناسا.. ما قصتها؟ (شاهد)

المهندسة العراقية حاصلة على البكالوريوس في الهندسة الكيماوية- إنستغرام

تناقل نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، صورا ومقاطع فيديو للمهندسة العراقية ديانا السندي المُتخصصة في مجال صناعة الصواريخ في وكالة ناسا الفضائية.


وقالت السندي على حسابها في "إنستغرام" إنها من تولد بغداد، وتقيم في ولاية كاليفورنيا وحصلت على البكالوريوس في الهندسة الكيمائية عام 2017، بعدها عملت في صناعة الصواريخ الفضائية.


وأضافت أنها كانت تحب هذا التخصص منذ طفولتها، لكن دول الشرق الأوسط لا تشجع مثل هذه الأعمال للفتيات، مبدية استعدادها للتعاون مع الطلبة والطالبات لدخول هذا التخصص.

 

 

•Swipe left for the English version مرحبا! انا اسمي ديانا. أهلاً بيكم على صفحتي؛ @thearabianstargazer هنالك اهتمام قليل في الشرق الأوسط في مجالات الهندسة و العلوم، فهدفي من هذه الصفحة هو تزويدكم بالإجابات والموارد حول كيف يمكنكم ا?ن تكونو جز ًءا من حقل العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات بنجاح Hi! My name is Diana. Welcome to my page; @thearabianstargazer? There is a gap in the Middle East about communicating the importance of science. My goal from this page is to provide you with answers and resources on how you can be part of the STEM field. Stay tuned for more content! ??????

A post shared by Diana Alsindy | ديانا السندي (@thearabianstargazer) on