سياسة عربية

إعلامي مصري يحرّض على قتل معتز مطر ومحمد ناصر (شاهد)

الإعلامي هاجم الإخوان المسلمين وشخصيات إعلامية مصرية- يوتيوب

حرّض الإعلامي المصري المؤيد لسلطة الانقلاب، محمد الباز، على قتل الإعلاميين معتز مطر و محمد ناصر، و زعيم حزب غد الثورة، أيمن نور، قائلا: " إن كنا منصفين، فهؤلاء الأشخاص يستحقون القتل"، مؤكدا أنه يتحمل المسؤولية عما يقول.

وقال، في برنامجه "90 دقيقة"، المُذاع على فضائية "المحور"، مساء الأربعاء: " أي أحد يستطيع الوصول لأيمن نور أو معتز مطر أو محمد ناصر، فليقتلهم، ولو قيل لي إني أحرض على القتل؟.. نعم، أنا أحرض على القتل، وإذا أتيح لأحد أين يقتلهم فليفعل".

 

وأضاف "الباز"، الذي يشغل منصب رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة الدستور: "إننا وصلنا لمرحلة من الصدام مع هؤلاء الأشخاص، لأنهم يريدون فناء الدولة، ووضعوا أنفسهم في خانة العداء الكامل لها، ويحرضون على قتل أبنائها".

 

اقرأ أيضا: إعلامي مصري: هذا ما سيحدث لصباحي خلال أيام (فيديو)
 

وتابع بأن "هؤلاء الأشخاص وبجانبهم قيادات الإخوان، وكافة الإعلاميين الموجودين هناك (تركيا)، يستحقون القتل، لأنهم يريدون تخريب الدولة وفناء الجيش والشرطة".

 

ولا يُعد هذا التحريض المباشر على قتل المعارضين المصريين الأول من نوعه، فقد سبق أن أطلق بعض الساسة والإعلاميين المؤيدين لسلطة الانقلاب تصريحات مماثلة في أوقات سابقة، دون أي مساءلة من القضاء المصري أو نقابة الصحفيين أو الإعلاميين بمصر.