سياسة عربية

اتهامات بالفساد لرئيس الأركان الأردني السابق

أعفي الفريق مشعل الزبن من منصبه رئيسا لهيئة الأركان المشتركة في تشرين أول/ أكتوبر الماضي- أرشيفية
أعفي الفريق مشعل الزبن من منصبه رئيسا لهيئة الأركان المشتركة في تشرين أول/ أكتوبر الماضي- أرشيفية
اتهم النائب في البرلمان الأردني، تامر بينو، رئيس هيئة الأركان السابق، بالتورط في قضايا فساد.

وقال بينو، خلال منشور عبر صفحته على "فيسبوك"، إن من أبرز القضايا المتورط بها رئيس الأركان السابق "المركبات العسكرية"، التي قام بتوزيعها على أقاربه، وفق قوله.

كما أوضح بينو أن رئيس هيئة الأركان السابق أرسل نجله للدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية على حساب الحكومة.

وأشار بينو إلى أن نجل رئيس هيئة الأركان السابق تم تعيينه في السفارة الأردنية بالولايات المتحدة الأمريكية بوظيفة شكلية.

وتابع معلقا: "كل هذا من أموال الشعب، أين الإرادة لمكافحة الفساد؟؟؟ وهل سيحاسب على الفساد الذي قام به؟ أسئلة كثيرة في هذا المجال بانتظار الأجوبة، دمتم ودام وطني عزيزا نقيا من هذه الشوائب".

وتأتي تصريحات بينو في الوقت الذي أصدرت فيه الهيئة الحكومية المختصة للإعلام تعميما يحظر نشر أي أخبار لها علاقة بالقوات المسلحة.

يذكر أن رئيس هيئة الأركان الحالي، الفريق محمود فريحات، أوقف تعيين 13 شخصا؛ بسبب تقاضيهم رواتب كبيرة، دون أن يكون لهم عمل حقيقي.

وتوقعت مصادر داخلية أن تتفاقم القضية، لا سيما أن نوابا آخرين أثاروا قضية ضد رئيس هيئة الأركان السابق؛ بسبب تقديمه مكافأة شهرية وصلت قيمتها 40 ألف دولار، لأحد الإعلاميين.

يشار إلى أن الملك عبد الله الثاني أصدر قرارا في تشرين أول/ أكتوبر الماضي، بإعفاء الفريق مشعل الزبن من منصبه رئيسا لهيئة الأركان المشتركة، وتعيين الفريق محمود فريحات بدلا منه.


التعليقات (1)
جمال احمد حسين ابعكش
الإثنين، 10-04-2017 02:25 م
انا أعرف هذا الشخص عز المعرفه وكنت سائق معه منذ ان كان برتبه مقدم خارج البلاد وهو أجل وأرفع من أن يكون لقمه مدفع لدى سلطتنا الصحفيه الساذجه الكاذبه التي لا تتسمى بمعاني النزاهه والباشا رجل مملوئه احشائه بالخير ولن يؤثر مثل هذا الخبر على سمعته انتا اصيل يا ابو محمد