حول العالم

أكبر حديقة ترفيهية في الشرق الأوسط تُفتتح في دبي (صور)

حديقة دبي
حديقة دبي
ربما تعرف دبي بأنها صاحبة أطول برج في العالم، لكنها الآن ستعرف الآن أيضا بأكبر حديقة ترفيهية في الشرق الأوسط حسبما ذكرت صحيفة الإندبندنت البريطانية في 28 أكتوبر/ تشرين الأول 2016.

وتضم الحديقة التي كلفت ثلاثة مليارات أمريكي، وافتتجت في 31 من الشهر المضي، ثلاثة أقسام لكلٍ منها فكرته وعالمه المستقل.

وبيت الصحيفة أن القسم الأول: عالم حدائق بهوليوود الهندية، والثاني: عالم Motiongate Dubai المستوحى من هوليوود، وأما الثالث: فهو عالم Legoland المستوحى من لعبة Lego التركيبية الدنماركية الشهيرة، وتغطي الحديقة بأقسامها كافة مساحة 2.85 مليون متر مربع (2.85 كيلومتر مربع).

ويعتمد القسم الأول على مرافقه الجذابة وألعابه المسلية ومغامراته المشوقة، على أضخم أفلام صناعة الأفلام الهندية، أما قسم Motiongate الثاني فقوامه شخصيات هوليوود شهيرة من مثل الـGhostbusters (صائدي الأشباح) وكونغ فو باندا.

أما قسم Legoland فيشمل حديقة مائية منفصلة، وبذلك تكون الحديقة الترفيهية في مجموعها الكلي تضم أكثر من 100 لعبة ركوب ترفيهية وعروض تسلية.

يشار إلى أن دبي افتتحت في شهر سبتمبر/ أيلول أكبر حديقة ترفيهية مغلقة في العالم هي "IMG Worlds of Adventure"، ويُقال إنها بمساحة 28 ملعبا لكرة القدم، وتضم أقساما ترفيهية تحمل طابع الشخصيات الكرتونية.

ولفتت الصحيفة إلى أن الشركات في دبي واجهت انتقادات خلال السنوات الأخيرة؛ بسبب تدني ظروف العمل والمعيشة لدى عمال البناء المهاجرين، ونظم مئات العمال من جنوب آسي؛ا احتجاجا في شوارع المدينة؛ بسبب الأجور المنخفضة في العام الماضي.
التعليقات (1)
muslim
الأربعاء، 02-11-2016 09:47 ص
شيء غريب ألعالم بيفتخربصناعة صارخ صناعة روبوة أو طيارة ==ولك إنشا ألله حتى صرصار آلي ==لكن هذه ألدولة يارب سبحان ألله===عندهم أحدث ألمخابر لصناعة ألفتن وألتفريق بين ألشعوب وخاصة ضد ألشعوب ألعربية؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟إقتربت ألساعة