سياسة دولية

جعفري: لدينا معلومات عن مؤامرة سعودية إسرائيلية ضد إيران

 جعفري: آل سعود الخونة يحلمون بتدبير مؤامرة في الدول الشيعية
جعفري: آل سعود الخونة يحلمون بتدبير مؤامرة في الدول الشيعية
قال القائد العام للحرس الثوري الإيراني، اللواء محمد علي جعفري، إن طهران لديها معلومات كاملة عن مؤامرة تدبرها السعودية حاليا، للتنفيذ في داخل إيران، وذلك بالتعاون مع الكيان الصهيوني.

ونقلت وكالة تسنيم الإيرانية عن جعفري قوله، الثلاثاء، إن "آل سعود الخونة يحلمون بتدبير مؤامرة في الدول الشيعية، ونحن لدينا معلومات كاملة أن آل سعود يسعون لذلك في بلادنا، بالتعاون مع الكيان الصهيوني".

وأضاف أن من وصفهم بـ"الأعداء" يتوهمون أنهم "يستطيعون زعزعة الأمن في محافظاتنا الشرقية، مثل سيستان وبلوشستان، في حين أننا نشاهد الآن أن هذه المحافظة تحظى بمستوى عال من الأمن، تماما مثل محافظة طهران".

وقال اللواء جعفري إن "الأعداء شنوا حربا على إيران (بواسطة النظام العراقي السابق)؛ لكي يمنعوا إيران من حيازة العلم وتحقيق التطور، لكن صمود الشعب الإيراني ومجاهديه أدى إلى تحوّل إيران إلى قوة عالمية عظمى"، بحسب كلامه.

وفيما يخص الأزمة السورية، قال الجعفري إن "الأعداء الذين أوجدوا تنظيم الدولة قتلوا بواسطته عددا كبيرا من الشيعة ومن أهل السنة، لكنهم باتوا اليوم يدركون أنهم يجب عليهم أن يستنجدوا بإيران لحل الأزمة والحرب في سوريا، وقد أذعن المحللون الأمريكيون بذلك في وسائل إعلامهم".

واعتبر أن "الأمريكان عندما فشلوا في العراق أوجدوا داعش من بطن التيار المعادي للشيعة، وخلقوا المشاكل، لكنهم لم يستطيعوا الوصول إلى المناطق الشيعية".
التعليقات (0)

خبر عاجل