سياسة عربية

لواء "أبو الفضل العباس" يكرم مفتي الأسد.. هكذا رد (شاهد)

حسون- أرشيفية
حسون- أرشيفية
انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، الأحد، مقطع فيديو يظهر فيه قائد مليشيا أبو الفضل العباس وهو يقدم درعا لمفتي النظام السوري أحمد حسون.

وتم التكريم في قاعة "فخمة"، حيث قدم أوس الخفاجي قائد مليشيا أبو الفضل العباس ما يسمى "درع العباس" لحسون.

وحسب الخفاجي، فإن حسون يستحق "درع العباس لأنه كشف صدره لأعداء الإسلام منذ زمن، ونريد أن نحيطه بدرع العباس". فيما رد حسون على ذلك بقوله: "ونعم الدرع، نور على نور".

ولم يخل التكريم من عبارات طائفية، حيث ردد الخفاجي مقولة: "كل ما يحدث في عاشوراء كرّر، سبي سُبينا، ذبح ذُبحنا، قُتل أطفالنا، ليكت قلوبنا كما فعل في الشام عندما استخرجوا قلب المؤمن ولاكوه، فهذا تكرار لعاشوراء اليوم"، فيما رد حسون موافقا: "لا زالت هند موجودة بيننا وأبو سفيان، لازالوا موجودين".

ويذكر أن الخفاجي أسس لواء أبو الفضل العباس في سوريا عام 2012 لمساعدة قوات النظام السوري، بذريعة الدفاع عن المقامات المقدسة لدى الشيعة.

ويعد مقاتلو مليشيا "أبو الفضل العباس"، وكتائب "حزب الله" اللبناني أشرس فصيلين مسلحين ضالعين في الحرب ضد الشعب السوري، إلى جانب نظام دمشق والجيش النظامي في العديد من المعارك والمواجهات الدائرة مع بقية فصائل المعارضة السورية المسلحة، وفي مقدمتها الجيش السوري الحر.


التعليقات (5)
محمد
السبت، 30-09-2017 03:42 ص
هذه الاخوه بين المذاهب ليس که بعض الدول يحاول اسقاط بعضها بعض.من اجل مشروع الکيان الاسرائيلي...نحن که شيعه في بلاد فرس طابعين لسيدنا محمد و اهل بيت.# ندافع عن فلسطين و هم اخواننا من اهل السنه...کما في حديث الشريف من قال يا مسلمين و لم يجيب احد فليس به مسلم....اذا هذه هو الاسلام ...ماذا يفعلون حکام العرب...که مسلمين يطابقون مع الاسرائيل و يخدمونه في قنوات الاجتماعيه...و الاعلام...و الفتنه بين المسلمين...
احمد المحنه
الثلاثاء، 11-10-2016 04:05 م
اللهم احفظ الشيخ احمد حسون مفتي الجمهورية العربية السورية وانصره على خوارج العصر واعداء الدين الذين يأكلون القلوب ويذبحون الاطفال ويسمون انفسهم ثوارا ليوهموا ويضللوا ضعاف النفوس والايمان وجديرا بالذكر الى الاخ الدكتور فيصل القاسم اراك تلزم الصمت امام اطفال وشهداء وضحايا اليمن العزيزه وكأنهم اضاحي تذبح هل ابتلعت لسانك ام على رأسك الطير...
أبو عبد السلام
الثلاثاء، 11-10-2016 08:44 ص
لعنهماالله ومن ينصرون ومن ينصرهم
عبدالحميد عباس
الإثنين، 10-10-2016 03:19 م
انا اكره الاثنين كلاهما قاتل ومجرم وعميل على الرغم ن مظهرهم. وهم سيخسرون.
عبد الله
الإثنين، 10-10-2016 11:56 ص
لعنة الله عليهما جميعا