سياسة دولية

نائبة الرئيس روحاني تتهم "داعش" بتلويث إيران ونشطاء يسخرون

سخر موقع "رهياب نيوز" من تصريحات رئيسة منظمة البيئة الإيرانية- فارس
سخر موقع "رهياب نيوز" من تصريحات رئيسة منظمة البيئة الإيرانية- فارس
قالت نائبة الرئيس الإيراني، ورئيسة منظمة حماية البيئة بإيران، معصومة ابتكار، إن تلوث الأجواء والبيئة في إيران سببها الرئيسي يعود لتنظيم الدولة.

وأضافت "ابتكار"، بحسب موقع "رهياب نيوز" الإيراني أن الأتربة والذرات الملوثة في الأجواء تأتي من المناطق التي يسيطر عليها تنظيم الدولة لتصل إلى إيران.

وقال موقع "تسنيم" التابع للحرس الثوري الإيراني إن نائبة الرئيس روحاني حملت مسؤولية فشل منظمة البيئة في الحد من تلوث البيئة إلى تنظيم الدولة، مدرجا تصريح ابتكار "بسبب تنظيم داعش تأخرت منظمة البيئة الإيرانية في تطبيق القرارات وتنفيذ المشاريع البيئية لمواجهة التلوث في المحافظات الجنوبية".

وسخر موقع "رهياب نيوز" من تصريحات رئيسة منظمة البيئة الإيرانية قائلا: "يبدو أن الأعذار الإسرائيلية للسيدة ابتكار لن تنتهي قريبا، وتصريحها بأن داعش هي المسبب الرئيسي في التلوث البيئي في إيران يعد تجاوزا على الشعب الإيراني".

ودعا الموقع الإيراني "ابتكار" إلى الجلوس في بيتها حتى القضاء على تنظيم الدولة قائلا: "إذا كانت رئيسة منظمة البيئة الإيرانية تعتقد بأن سبب التلوث البيئي في إيران يعود إلى تنظيم داعش إذن لا فائدة من بقائها وجلوسها على كرسي العمل في مكتبها، وندعو السيدة ابتكار إلى متابعة حياتها الخاصة حتى القضاء على تنظيم داعش نهائيا".

وطلبت رئيسة منظمة البيئة، قبل تصريحها المثير، من متابعيها على "إنستغرام" الدعاء للتخلص من تنظيم الدولة حتى تستطيع منظمة البيئة أن تجد حلا لأزمة التلوث في إيران.

بدورها سخرت وكالة "فارس" للأنباء من تصريحات معصومة ابتكار، ونشرت رسما كاريكاتوريا ساخرا يظهر معصومة ابتكار وهي تلاحق تنظيم الدولة الذي تسبب بتلوث البيئة في إيران، على حد زعمها.

وسخر النشطاء الإيرانيون من تصريحات مساعدة الرئيس روحاني، وقال العديد من المعلقين بأنهم ينتظرون بيانا من تنظيم الدولة حتى يتبنى عمليات تلوث البيئة في إيران.
التعليقات (0)

خبر عاجل