سياسة عربية

صفحة ساخرة باسم الرئيس مرسي تندد بخطابات السيسي وتحاور الشباب

لوحظ خلال منشورات الصفحة الإصرار على الإشارة إلى السيسي بـ "ابن أمه"- أرشيفية
لوحظ خلال منشورات الصفحة الإصرار على الإشارة إلى السيسي بـ "ابن أمه"- أرشيفية
أطلق عدد من النشطاء على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" صفحة ساخرة باسم الرئيس المنتخب محمد مرسي، قدمت مقارنات بين حكم الرئيس مرسي وقائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي فيما يمس المواطن وحياته اليومية.

وفي أحدث منشورات الصفح،ة تدوينة تقول: "حكمت البلد سنة خليت أغلى حاجة فيها المواطن، و#‏ابن_امه خلى كل حاجة غالية ما عدا المواطن بقى أرخص مافيها"، كما تناولت الصفحة التي تم إطلاقها، أمس الأربعاء، أحوال المعتقلين في السجون المصرية ووضع مرسي كمعتقل في زنزانة انفرادية وقطع المياه عنه.

ولوحظ خلال منشورات الصفحة الإصرار على الإشارة إلى السيسي بـ "ابن أمه"، في إشارة إلى مقولة السيسي الشهيرة: "أمي قالت لي متبصش للي في إيد الناس"، والتي لاقت سخرية واسعة بين النشطاء والسياسيين المعارضين.

وفي منشورات أخرى، تناولت الصفحة مقولات من خطابات الرئيس الشهيرة مثل: "الدفاع عن الشرعية ثمنها حياتي، حياتي أنا، أنا عايز أحافظ ع البنات اللي هيبقوا أمهات المستقبل، ليعلم أبناؤنا أن آباءهم وأجدادهم كانوا رجالا"، لتلحقها بمقارنة مع الوضع الحالي بعد انقلاب 30 حزيران/ يونيو، فأردفت "هوب دبل كيك #‏ابن_امه عمل انقلاب واغتصب أمهات المستقبل وحطهم في السجن".

كما حاورت الصفحة بأسلوب ساخر قراءها في التعليقات، وعقدت مقارنات بين الأسعار في فترة حكم الرئيس مرسي وحكم السيسي منها: "كيلو المانجة في السنة اللي حكمت البلد البلد فيها كان بـ 3 جنيه .. وشريط الريفو في حكم #‏ابن_امه بـ 3 جنيه".

يذكر أن "عربي21" لا يمكنها التأكد من صحة المعلومات الواردة في مواقع التواصل الاجتماعي من مصدر مستقل.
التعليقات (2)
حمدي
الجمعة، 03-06-2016 12:10 ص
ابن امه الله يخرب بيت امه
Yssri Mahmoud
الخميس، 02-06-2016 06:22 م
(أن الله لا يضيع أجر من أحسن عملا) (أن الله لا يصلح عمل المفسدين)