مدونات

اعتصامات مقتدى الصدر.. دوافع وطنية أم إملاءات أمريكية؟

العراق اتباع مقتدى الصدر مظاهرات ضد العبادي 4/3/2016 ا ف ب
العراق اتباع مقتدى الصدر مظاهرات ضد العبادي 4/3/2016 ا ف ب


ما حدث في الأيام الأخيرة في المشهد العراقي من اقتحام للمنطقة الخضراء ودخول لمبنى البرلمان ومجلس الوزراء ومن ثم انسحاب إلى ساحة الاحتفالات والتي رافقها هروب أعضاء البرلمان المتواجدين ساعة الاقتحام باستثناء رئيس الوزراء حيدر العبادي الذي ظهر في العديد من الفيديوهات وهو يلوح بيده للمتظاهرين وهم يسلمون عليه وبعد ذلك انسحاب المتظاهرين من المنطقة الخضراء ما هي إلا مسرحية مفضوحة ومكشوفة للجميع، وما فضحها هو تصريح مقتدى الصدر الذي قال فيه إنه معتكف لمدة شهرين من جهة ومن جهة أخرى أمر بما سماها بثورة الشعب  في آخر يوم من الفصل التشريعي الأول.

لماذا مقتدى الصدر قرر الاعتكاف لمدة شهرين؟ حيث يتزامن هذا الاعتكاف مع عطلة النواب التي تمتد لمدة شهرين وهي تبدأ من 1 / 5 / 2016؟ ولماذا سمح لأتباعه بالدخول إلى المنطقة الخضراء في آخر يوم لهم؟ وليس قبل ذلك الوقت بأسبوع مثلاً؟ وكذلك لماذا اعتدى أتباعه على مجموعة من البرلمانيين وتركوا أعضاء كتلة الصدر النيابية وكذلك لم يمسوا بحيدر العبادي ولو بكلمة وهو يشق صفوفهم ويحييهم مبتسما؟ هذه الأمور كشفت لنا وللجميع إن ما حدث هو عبارة عن سيناريو اعتده الولايات المتحدة الأمريكية مع العبادي الذي استغل مقتدى خير استغلال خصوصاً إن مقتدى أقدم على هذه الخطوة بعد زيارة نائب الرئيس الأميركي جو بايدن للعراق.

والهدف من هذا الحراك هو أما إجبار الكتل النيابية على التصويت على كابينة العبادي الوزارية وعدم الاعتراض عليها وحصة مقتدى الصدر من هذه الكابينة مضمونة، وهذه الحركة جاءت في آخر يوم من الدوام الرسمي للبرلمانيين لإعطائهم مدة كافية للتفكير خلال عطلتهم والرضوخ لإرادة العبادي وأميركا والتي أصبح مقتدى يمثل العصا التي يلوحون بها على النواب، وإذا فشل هذا الحراك في الضغط على البرلمان فإن هذه الفعالية ستتكرر مرة أخرى وسيخرج العبادي لإعلان حالة الطوارئ أو إعلانه لحكومة طوارئ عسكرية وحل الحكومة والبرلمان ومن ثم إعلان الحكومة التي تريدها أمريكا.

فما حصل من حراك تصوره أغلب العراقيين على أنه سيغير من واقع العراق شيئا، لكنه حتى وإن استمر فهو يمثل الإرادة الغربية وليس إرادة الشعب وما تحكم مقتدى بالتظاهرات حيث أمر باقتحام الخضراء، وبعد ذلك أمر بالانسحاب خير دليل على ذلك وهذه الأوامر التي أصدرها هي من جهات أعلى منه وهي التي تحركه وكما بينا أميركا توجه العبادي والعبادي يزج بمقتدى في الواجهة من أجل تمرير المشروع الأميركي الذي استفز إيران كثيراً حتى وصل بها الأمر أن توعز إلى المليشيات المرتبطة معها إلى الانتشار في العاصمة لضرب كل من اقتحم الخضراء في حال لو استمروا بالتواجد هناك.

وهذا ما يلخصه المرجع العراقي الصرخي في استفتاء "اعتصام وإصلاح....تغرير وتخدير وتبادل أدوار" والذي قال فيه:

{{... وأدنى التفاتة من أبسط إنسان تجعله يتيقّن أنه لا يوجد أمل في أيِّ إصلاح لأن كل المتخالفين المتنافسين المتصارعين قد اتّفقوا على نفس التهديد والتصعيد وهو سحب الثقة من رئيس الحكومة وحكومته!!! وهذا التهديد ونتيجته الهزلية يعني وبكل وضوح الرجوع إلى المربّع الأوّل في تشكيل حكومة جديدة حسب الدستور الفاشل وتوافقات الكتل السياسية نفسها والدول المحرّكة لها.

ـ وعليه ينكشف أن الإصلاح ليس بإصلاح بل لعبة للضغط والكسب أو للتغرير والتخدير وتبادل الأدوار قد أذنت به أميركا وإيران !!

ـ وهل تلاحظون أن الجميع صار يتحدث ويدعو للإصلاح وكأنهم في دعاية وتنافس انتخابي !! و موت يا شعب العراق إلى أن يجيئك الإصلاح!!!

ـ وهكذا سيتكرر المشهد إلى أن تقرّر أميركا تغيير قواعد اللعبة السياسية في العراق...}}.

فكل ما حصل ويحصل من حراك سواء قام به مقتدى الصدر أو غيره من الجهات التي لها تمثيل في الحكومة والبرلمان هو عبارة عن تغرير وتخدير وضحك على الشعب ولا يتوقع أحد أن يكون هناك إصلاح مادام جميع المشتركين بالعملية السياسية الفاشلة في العراق هم المتصدين والمنادين بالإصلاح لأنهم يبحثون عن إصلاح وضعهم وليس وضع الشعب لذلك فلا خلاص إلا بمشروع خلاص الذي طرحه المرجع العراقي الصرخي والذي دعا فيه إلى تدويل قضية العراق وأن يكون تحت رعاية منظمة الأمم المتحدة وبالتعاون مع الدول العربية, وتوجيه قرار شديد اللهجة لمطالبة إيران ومليشياتها بالخروج من العراق, وكذلك حل الحكومة والبرلمان الحاليين وتشكيل حكومة خلاص مؤقتة تدير شؤون البلاد ويكون أعضاء هذه الحكومة من العراقيين الشرفاء غير المرتبطين بأجندة أو دول خارجية، وإلا فلا يمكن أن يكتب للعراق خلاص ونجاة من وضعه الراهن بل سيؤول الوضع إلى الأسوأ والأسوأ.
29
التعليقات (29)
الاستاذ الركابي
الأربعاء، 04-05-2016 12:03 ص
العراق اليوم في دوامة لايمكن الخروج منها الا بتطبيق مشروع خلاص الذي اطلقه السيد الصرخي فهو الحل الوحيد للخلاص من هذه الازمة التي تحل بالعراق والعراقيين جميعا
فرأت الفراتي
الأربعاء، 04-05-2016 12:02 ص
وسِرُ إقبالِ المخابراتِ السعوديةِ بإتجاهِ التيارِ الصدري لم يكن وليدَ اليومِ, بل سعتْ المملكةُ الى تجنيدهِ لصالحِهَا منذُ سقوطِ العراقِ بيدِ الأميركانِ 2003 , ولكن حِسهُ المَذهبي العَالي ورغبتهُ في تنفيذِ وصيةَ والدهِ الصدرِ الثاني رحمهُ الله تعالى, هو ما جعلهُ ينكثُ بالإرتباطِ السعودي مع سرقتهِ كلَّ الإمتيازاتِ الممنوحةِ لهُ من قبلِهِم بذريعةِ إستنقاذِ حقِ الإمامِ المهدي عليهِ السلام !!!!!!!!!!!!!!!! وبعدَ غيابِ هذينِ الواعزينِ #حب_المذهبِ_وتنفيذِ_الوصيةِ, فلا داعي للبقاءِ مصطفاً بجانبِ الحكومةِ الإيرانيةِ, بل وسِرُ إقبالِ المخابراتِ السعوديةِ مرةً أخرى بعدَ خيانتهِ السابقةِ لهُم, هو محدوديةُ الخيارِ فيهِ لتنفيذِ أجندتِهَا في المنطقةِ الشيعيةِ, بعدَ غيابِ القدرةِ #السنيةِ_الميلشياويةِ_والإرهابيةِ على التغييرِ خصوصاً بعدَ إنهزامِ تنظيمِ القاعدةِ والخوف من دعمِ تنظيم الدولةِ الإسلاميةِ -داعش-, بل وإنحسارُهُما بشكلٍ كبيرِ في العراقِ عموماً وضعفُ قدرتِهُمَا الإرهابيةِ على التغييرِ في الوسطِ الشيعي ...
سلام
الثلاثاء، 03-05-2016 11:34 م
العراق بين ازدواجية السيستاني ومقتدى ووطنية الصرخي
محمد احمد الشمري
الثلاثاء، 03-05-2016 11:29 م
حيا الله السيد الحسني الصرخي رجل الاصلاح والمواقف الوطنيه المشرفه ..
ابو معتز
الثلاثاء، 03-05-2016 10:36 م
السيد #الصرخي الحسني في جوابه على سؤال #صحيفة_الشرق عن الحاكم الفعلي في العراق أما مورد السؤال عن الحاكم الفعلي في العراق فقد اتضحت معالم الإجابة عليه وفشل كل من انتقدنا وأخذ علينا مما قلناه في مناسبات عديدة، فها هي التصريحات الواضحة الجلية تأتي لتخرس الجميع في إشارتها إلى أن العراق جزء وعاصمة لإمبراطورية #إيران المزعومة، هل فهم الأغبياء اللعبة ؟! وهل فهم العرب اللعبة؟! وهل فهم #حكام_العرب اللعبة.؟! ..وهل فهم #العراقيون اللعبة؟؟! 2015-3-17 http://up.1sw1r.com/upfiles2/blg70606.jpg