سياسة عربية

عريقات يكذب ليبرمان.. وينفي وجود مفاوضات بين عباس ونتنياهو

القيادي الفتحاوي صائب عريقات قال إن الجانب الفلسطيني يريد عملية سلام بسقف زمني محدد - أرشيفية
القيادي الفتحاوي صائب عريقات قال إن الجانب الفلسطيني يريد عملية سلام بسقف زمني محدد - أرشيفية
كذب أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، الخميس، تصريحات رئيس حزب "إسرائيل بيتنا" أفيغدور ليبرمان، بشأن إجراء مفاوضات سرية بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ورئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وقال عريقات في بيان مقتضب: "هذا غير صحيح، إنها كذبة جديدة تضاف إلى أكاذيب ليبرمان".

وكان ليبرمان، قال في تصريحات صحفية: "إن نتنياهو يخفي عن المجلس الوزاري الأمني المصغر (الكابينيت) أمر انعقاد مفاوضات بينه وبين عباس".

وأكدت القيادة الفلسطينية أكثر من مرة، في وقت سابق، رفضها العودة للمفاوضات مع الجانب الإسرائيلي، دون وقف الاستيطان والبدء بالتفاوض على قضايا نهائية، وفق موعد زمني محدد لإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية.

وقبل نحو شهر، قال عريقات، في مؤتمر صحفي، إن الجانب الفلسطيني "يريد عملية سلام ذات مرجعية وبسقف زمني محدد، لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة الدولة الفلسطينية، وعاصمتها القدس الشرقية".

ودعا رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي الأسبوع الماضي، الرئيس الفلسطيني، لإجراء لقاء مشترك معه، قائلا: "سيكون أول موضوع نتباحث فيه هو وقف التحريض (ضد الإسرائيليين)، وبابي مفتوح أمام كل من يريد السلام".

وكانت المفاوضات الفلسطينية - الإسرائيلية توقفت في نيسان/أبريل 2014، بعد رفض إسرائيل وقف الاستيطان، وقبول حدود 1967 كأساس للمفاوضات، والإفراج عن معتقلين قدماء في سجونها.
التعليقات (0)