سياسة عربية

مجلس الأمن يمنع حجاج العجمي من أداء العمرة والشيخ يناشد

العجمي: الله شاهد علي، لم أكن يوما من داعش ولا القاعدة - أرشيفية
العجمي: الله شاهد علي، لم أكن يوما من داعش ولا القاعدة - أرشيفية
كشف الداعية الكويتي الشاب حجاج العجمي عن رفض "مجلس الأمن" طلبا تقدم به للسماح له بزيارة المملكة العربية السعودية، من أجل تأدية مناسك العمرة.

وغرّد العجمي عبر حسابه في "تويتر": "قدمت إلى مجلس الأمن طلب إذن لأداء العمرة فتم الرفض، اللهم زد الكعبة تشريفا، ولا تحرمني زيارتها عاجلا غير آجل".

وتابع: "أنا على استعداد أن أعتمر وأحج وأنا مُكبل بالحديد، لكن لا تحرموني زيارة بيت الله الحرام بسبب قرارات مجلس الأمن!".

وفي رسالة موجهة إلى الحكومتين الكويتية، والسعودية، قال العجمي عبر حسابه في "أنستغرام": "لا زلت أتأمل خيرا في الحكومتين الكويتية، والسعودية بالسماح لي في الحج والعمرة، دعواتكم لي بالفرج، ولأمي بالشفاء العاجل".

وحول القرار الذي صدر على خلفية اتهامه بمساندة "القاعدة"، وتنظيم الدولة، قال العجمي: "الله شاهد علي، لم أكن يوما من داعش ولا القاعدة".

وأضاف قائلا: "لا نستحل دماء الأبرياء ولا نكفر المسلمين، ولكن تسلط علي بمجلس الأمن بقراراته الجائرة!"، وأكمل: "قوائم الإرهاب بمجلس الأمن خلت من حزب اللات والنظام السوري وغيرهم، ولكن تسلطت على من وقف مع المستضعفين!".

وعبّر ناشطون عن تضامنهم وتعاطفهم مع حجاج العجمي، مطالبين السعودية، والكويت بتسهيل أدائه للعمرة، عبر هاشتاغ "مكّنوا حجاج العجمي من العمرة".

اقرأ أيضا: حجاج العجمي يشكر قطر على عرض استضافته ويكشف ما يتعرض له

وكان حجاج العجمي كشف في نيسان/ أبريل الماضي عن تلقيه دعوات من قطر للإقامة فيها، حيث غرّد: "شكرا لمن كلمني من وجهاء قطر يعرضون علي فرص العمل والاستقرار، وليست بغريبة عليكم. ولولا منع السفر لكنت عندكم.. جزاكم الله خيرا ووسع عليكم".

يشار إلى أن مجلس الأمن الدولي وضع حجاج العجمي ومواطنه الداعية حامد العلي على لائحة الإرهاب في آب/ أغسطس من العام الماضي بعد اتهامهما بتمويل جماعات تصنف إرهابية في سوريا، وهو ما تسبب للعجمي بتضييق من سلطات بلاده التي فصلته من العمل الحكومي، ومنعته من العمل في أي شركة خاصة، بالإضافة إلى إغلاق حساباته البنكية وحسابه في "تويتر" الذي كان يحظى بمتابعة قرابة النصف مليون مغرد، لكنه عاد وفتح حسابا جديدا، وواصل التغريد.

وكشف العجمي في لقاء تلفزيوني سابق، تابعته "عربي21"، أنه يعمل حاليا في تجارة العطور ويعيل والدته وأسرته، إلا أن الحكومة ترفض ترخيص أي محل أو سيارة باسمه، بالإضافة إلى منعه حتى من "استئجار سيارة"، وفق قوله.

ولا يخفي العجمي أن تصنيفه على "لائحة الإرهاب" جاء بسبب سفره المتكرر إلى سوريا، حيث كان يوصل التبرعات بنفسه إلى بعض الفصائل الإسلامية المسلحة، وهو ما علق عليه بالقول: "من أعضاء مجلس الأمة الكويتي من دعم نظام بشار بكل قوة ولا يزال، وعوقبت أنا لوقوفي مع المُستضعفين، لا يحق لي حتى التجارة!!".

اقرأ أيضانائب شيعي كويتي يرفع الأسد إلى مقام الأنبياء والرسل (فيديو)

وأضاف: "أطالب الحكومة الكويتية بعرضي على القضاء ليفصل بيننا، أما التشبيح الذي يُمارس علي باسم مجلس الأمن فلن نقبله وكفى!".

ويحظى الداعية حجاج العجمي بشعبية واسعة في دول الخليج وسوريا بالرغم من عدم تجاوز عمره الـ30 عاما، كما اشتهر بفيديوهاته الدعوية القصيرة التي ينشرها عبر صفحته في موقع التواصل الاجتماعي "أنستغرام".
التعليقات (3)
مجلس الارهاب الدولي
الثلاثاء، 24-11-2015 12:49 ص
سبحان الله، اصبح مجلس الأمن يحدد من يجوز له الحج، لعله بعد سنوات سَيُلْزَمُ كل الراغبين في الحج بتقديم طلبات لمجلس الأمن و ليس للسفارات السعودية! ما هذا الذل و الهوان الذي وصلت اليه الامة بسبب حكامها الظلمة المتواطئين مع الغرب! ... رئيس الوزراء البريطاني السابق طوني بلير و رؤساء امريكا السابقين جورج بوش الأب و الإبن قتلوا ملايين المسلمين و أعادوا العراق الى العهد الحجري و أشعلوا نار الطائفية القاتلة المدمرة، و مع ذلك فإن هؤلاء المجرمون و الإرهابيون الحقيقيون يتجولون في العالم كيف يشاؤون و يُفْرَشُ لهم السجاد الأحمر أينما حلوا، و تُمنَحُ لهم وظائف بأجور خيالية! .... هذا مجلس الارهاب الدولي و ليس مجلس الأمن، مجلس يحمي المجرمين و الإرهابيين، و يضطهد المستضعفين!
العقيدي
الإثنين، 23-11-2015 11:18 م
اللهم انت حسبه وحسبنا وحسب عبادك المستضعفين ، انصرنا جميعاً وانصر المسلمين بكل بقاع الارض واذل الشرك والمشركين ومن والاهم ، اللهم دمر بشار وكل من يقف معه قولاً وفعلاً ودمر الرافضه المجوس والصليبيين ومن يواليهم يارب العالمين ، اللهم اشف مرضانا واغفر لنا ولموتانا وجميع المسلمين والمسلمات ياارحم الراحمين
مسلم عربى
الإثنين، 23-11-2015 03:04 م
أيا من تظنون أنفسكم (ظن الجاهل) أنكم ولاة أمور المسلمين, أصار المسلمون فى عهدكم ينتظرون الإذن ممن قالوا إن الله ثالث ثلاثة , حتى يؤدون فرائض الله؟