سياسة دولية

رحلات مطار بيروت تعود إلى مسارها بعد انتهاء مناورات روسيا

طلبت روسيا الجمعة من لبنان ألا تحلق الطائرات المنطلقة من مطارات بيروت فوق مناطق محددة ـ أ ف ب
طلبت روسيا الجمعة من لبنان ألا تحلق الطائرات المنطلقة من مطارات بيروت فوق مناطق محددة ـ أ ف ب
أعلن وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني لوكالة فرانس برس، أن الرحلات الجوية في مطار بيروت ستعود إلى مساراتها السابقة إثر تبلغ لبنان إنهاء البحرية الروسية مناوراتها العسكرية في البحر المتوسط قبل يوم من الموعد المحدد.

وقال وزير الأشغال والنقل غازي زعيتر، لفرانس برس، إن "مديرية الطيران المدني تبلغت من البحرية الروسية بانتهاء المناورات التي كانت بدأت منتصف ليل الجمعة-السبت"، مشيرا إلى أن الرحلات الجوية في مطار رفيق الحريري الدولي "ستستأنف اليوم مسارها الطبيعي".

وطلبت روسيا الجمعة من لبنان ألا تحلق الطائرات المنطلقة من مطار بيروت نحو الغرب فوق منطقة محددة في المياه الإقليمية في البحر الأبيض المتوسط، بسبب المناورات البحرية التي تجريها في 21 و22 و23 من الشهر الحالي، وفق ما كان أعلن زعيتر.

وبدأت المناورات البحرية الروسية ليل الجمعة السبت، وكان من المفترض أن تنتهي غدا الاثنين.

وكان مسؤول رفيع المستوى في مطار بيروت قال لفرانس برس، إنه ردا على الطلب الروسي ستعدل الرحلات المغادرة والقادمة إلى بيروت مسارها باتجاه الجنوب. وأفادت إدارة طيران الشرق الأوسط وقتها بأن "بعض الرحلات الجوية المتوجهة إلى دول الخليج العربي والشرق الأوسط سوف تستغرق وقتا أطول بسبب سلوكها مسارات جوية جديدة".

وألغى عدد من شركات الطيران رحلاته إلى لبنان خلال اليومين الماضيين، ومن بينها الخطوط الجوية الكويتية، التي أعلنت على موقعها على إنستغرام تعليق رحلتين إلى بيروت السبت كـ"إجراء أمني احترازي".

تنفذ روسيا ضربات جوية في سوريا منذ 30  أيلول/ سبتمبر تقول إنها تستهدف تنظيم الدولة  و"مجموعات إرهابية" أخرى، وتساند الجيش السوري في عملياته البرية في محافظات عدة في البلاد.
التعليقات (0)