سياسة دولية

من هي الأمريكية التي أغلق فيسبوك صفحتها لأن اسمها ISIS؟

الفتاة الأمريكية إيزيس التي أغلق فيسبوك حسابها على موقعه - تويتر
الفتاة الأمريكية إيزيس التي أغلق فيسبوك حسابها على موقعه - تويتر
أقدمت إدارة موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، على إغلاق حساب تملكه فتاة أمريكية، تدعى "إيزيس"، وذلك لتشابه حروف اسمها باللغة الإنجليزية مع اختصار مسمى تنظيم الدولة، بالإنجليزية "Isis".

وجاء في صحيفة "الجارديان" البريطانية أن "إدارة فيسبوك علقت حساب إيزيس إنتشالي، وهي مهندسة أمريكية مقيمة في مدينة سان فرانسيسكو؛ لأنها تعتقد أن اسمها مشابه لاختصار "داعش"، وبالتالي تعتقد إدارة الموقع الشهير أنها إرهابية".

من ناحيتها، عرضت "إيزيس" ما حدث معها، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، مؤكدة أن "اسمها الحقيقي هو "إيزيس إنتشالي"، و"لا تستخدم أي أسماء مستعارة"، مضيفة أنها "تواصلت مع إدارة الموقع وأرسلت لهم صورة من جواز سفرها ليتأكدوا أن اسمها الحقيقي "Isis Anchalee".

وأكدت "إيزيس" أنها لا ترغب في إحداث أي ضجة إعلامية، وكل ما ترغب فيه هو استعادة حسابها الشخصي على "فيسبوك"، مبينة "حاولت الدخول إلى حسابي في فيسبوك لأجد أنَّه تم تعطيله بسبب اسمي، لقد تواصلت مع فيسبوك 3 مرات لتصحيح الخطأ، حتى أثبت أن اسمي "إيزيس" ولا أدعم التنظيم الإرهابي".

في حين قدم متحدث باسم "فيبسبوك" اعتذارا لـ"إيزيس"، وذلك على تأخر حل مشكلتها، مضيفا أنه "قام بعرض مشكلتها على المسؤولين واعدا بحلها"، مبينا أنَّ "إقفال الحساب جاء بناء على القرار الذي صدر في وقت سابق من هذا العام لإلزام الناس على استخدام أسمائهم الحقيقية"، مؤكدا أن "الفتاة ستتمكن من استعادة حسابها قريبا".
التعليقات (0)