صحافة عربية

مئة ألف مقدسي بلا إقامة.. وتحفظ على مغربي قلد صوت زوجة الملك

الصحافة العربية - الصحافة العربية الثلاثاء
الصحافة العربية - الصحافة العربية الثلاثاء
تقول صحيفة الحياة اللندنية، إن نحو 80 إلى 100 ألف مقدسي باتوا مهددين بسحب إقاماتهم في القدس، بعدما بحث رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو هذا الموضوع في اجتماع لحكومته قبل أسبوعين.

وترى الصحيفة أن تواصل الهجمات الفلسطينية يعكس عدم رضا فلسطيني على "تفاهمات الأقصى" بين الأردن وإسرائيل والولايات المتحدة.

وتضمنت تلك التوافقات الحفاظ على الوضع القائم في المسجد الأقصى، ونصب كاميرات مراقبة في أنحاء الحرم الشريف، وأن تقتصر الصلاة فيه على المسلمين فيما يسمح لأصحاب الأديان الأخرى بزيارته.

ووفقا للصحيفة، فإنه يرى الفلسطينيون أن التفاهمات ثبتت الوضع الذي فرضته إسرائيل في المسجد بعد انتفاضة الأقصى عام 2000، وليس الوضع الذي كان سائدا بعد احتلال القدس عام 1967.
 
تحفظ على مغربي قلد صوت الأميرة للا سلمى في محادثة هاتفية
 
كتبت صحيفة القدس العربي، حول توقيف الأمن المغربي شخصا يشتبه في تورطه في انتحال هويات وصفات ينظمها القانون بغرض الإيقاع بضحاياه وتعريضهم للنصب.

ونقلت الصحيفة عن بيان للمديرية العامة للأمن الوطني المغربية أن المشتبه فيه انتحل صفة موظفين سامين في الديوان الملكي وفي مديرية القصور الملكية والتشريفات والأوسمة، كما أنه انتحل صفة الأميرة للا سلمى، مقلدا صوتها في الهاتف، عندما اتصل بالملاكم المغربي محمد ربيعي، بطل العالم في الملاكمة، وذلك في محاولة لتعريضه للنصب.

وأوضح البيان أنه بحسب المعطيات الأولية للبحث، فإن المشتبه فيه، الذي خرج مؤخرا من السجن بعد قضاء عقوبة سالبة للحرية من أجل النصب، كان يعمد إلى الاتصال هاتفيا بضحاياه، ويقوم بتقليد أصوات الشخصيات التي ينتحل صفتها أو هويتها، ثم يقوم بالاحتيال عليهم بدعوى التوسط لفائدتهم لتحصيل منافع ومزايا وهمية أو صورية.
 
محكمة الاستئناف تبرئ جميع المتهمين في حريق فيلاجيو
 
خصصت الصحف القطرية، ومنها الراية، مساحة لقرار محكمة الاستئناف القطرية بإلغاء الإدانة والعقوبة المحكوم بهما في قضية حريق فيلاجيو، الذي أسفر عن وفاة 19 شخصا من أطفال ومشرفات ورجال الدفاع المدني، والحكم من جديد بتبرئتهم من جميع التهم المسندة إليهم، على أن تقتصر الإدانة لتكون بموجب أحكام المادتين (1) و(43/1) من قرار وزير شؤون الخدمة المدنية والإسكان رقم 20 لسنة 2005.

 ووقع حريق ضخم في أسواق فيلاجيو بالدوحة، في 28 أيار (مايو) 2012، وأدى إلى وفاة 19 شخصا من بينهم أطفال ومشرفات.

وبحسب الصحيفة، فقد حكمت المحكمة بتغريم شركة مشاريع عقارية بعشرين ألف ريال وإلزامها بالتضامن مع شركائها، وبالتضامن مع شركة تأمين بأداء الدية الشرعية ومقدارها مائتا ألف ريال عن كل واحد من المتوفين التسعة عشر، على أن تسلم الديات المحكوم بها إلى ورثة المجني عليهم المتوفين لتقسم بينهم بحسب الفريضة الشرعية.
 
مفجر مسجد نجران هو سعد سعيد سعد الحارثي
 
نقلت صحيفة الرياض السعودية، عن المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية، أن مفجر نفسه بالحزام الناسف في مسجد المشهد بمدينة نجران أمس هو سعد سعيد سعد الحارثي.

وأوضحت الصحيفة نقلا عن المتحدث الأمني أن الانتحاري يبلغ من العمر 35 عاما.
 
"داعش" اتهم نجل أبي عمر الكويتي بـ"العمالة للاستخبارات الكويتية"

 
تواصل صحيفة الرأي الكويتية، متابعتها لتطورات قضية أحد أبرز قادة داعش الكويتيين، وهو أبو عمر الكويتي أو حسين رضا لاري.

ونقلت الصحيفة عن "مصدر مطلع" أن "عمر حسين رضا لاري (نجل أبي عمر الكويتي) لم يقاتل مع تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش) ولم يتسلم أي وظيفة فيه"، لافتا إلى أنه "سافر مرغما إلى سورية مع أبيه حيث إنه كان قاصرا قبل عامين وحاول الهرب من التنظيم ثلاث مرات وباءت بالفشل فيما نجحت المحاولة الرابعة".

وبين المصدر للصحيفة أن "عمر لاري كان ذهب إلى سوريا بضغط من أبيه في أعقاب نجاحه بتفوق في الثانوية العامة وحصوله على تقدير 93.5 في المئة حيث كانت أسرته آنذاك تعد له بعثة لدراسة الطب".

 وقال مصدر الصحيفة إن "عمر كان موضوع شك من (داعش)، حيث اتهموه بأنه عميل للاستخبارات الكويتية"، لافتا إلى أن "سبب شك التنظيم به أنه لم يقاتل معه أبدا وكان يرفض تسلم أي عمل به حتى لو كان إداريا".

وذكر أن "تنظيم داعش قام بسجن عمر أكثر من مرة، كانت إحداها لمدة ثلاثة أشهر بعد تفتيش هاتفه، على الرغم من عدم وجود شيء يدينه".

ووفقا لمصدر الصحيفة، فإن "عمر هو من قام بتسليم نفسه إلى السفارة الكويتية في تركيا رغم علمه بأنه مطلوب لأمن الدولة الكويتي بعد أن يئس من أن يجد والده المسجون حاليا لدى (داعش) حيث كان يبحث عنه طيلة العامين الماضيين".
التعليقات (0)