سياسة دولية

محسن رضائي يحذر السعودية "من اللعب بذيل الأسد"

أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران محسن رضائي - أ ف ب
أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران محسن رضائي - أ ف ب
حذّر أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران، محسن رضائي، النظام السعودي من "مغبة اللعب بذيل الأسد"، ومن "إساءة استغلال تحلي الشعب الإيراني المسلم بالتسامح والصبر"، على حد قوله.

ونقلت وكالة "تسنيم" الإيرانية عن رضائي، في كلمة ألقاها خلال مراسم عسكرية استعراضية صباحية للوحدات الخاصة لقوات الأمن الداخلي، انتقاده خصوما ومنافسين للثورة من الدول الإسلامية في المنطقة، "ينتهكون مبدأ الأخوة والمودة بدلا من أن يكونوا أصدقاء وأشقاء للشعب الإيراني".

وأضاف المسؤول الإيراني أن "هؤلاء يحملون في الديار المقدسة راية النفاق والشقاق. كما أنهم عملاء لإسرائيل وأمريكا، وينفقون على الحرب في اليمن أموال النفط ودماء شبابهم".

وتابع هجومه على السعودية، قائلا: "إن الذين يدّعون الإسلام في السعودية يعملون على إضعاف الإسلام بدلا من تقويته، ومن جهة أخرى، حولوا عداءهم إلى إيران الإسلامية، في الوقت الذي تخلت الأخيرة عن نظرتها القومية إلى الإسلامية"، وفق تعبيره.

يشار إلى أن المحللين الذين يتابعون الصراع الدائر في المنطقة رأوا أن التصعيد الإيراني الإعلامي والسياسي ضد السعودية سيتواصل؛ لأنه يعكس الصراع الدائر في المنطقة، من اليمن إلى سوريا والعراق وحتى لبنان، لا سيما أن المملكة هي من يتصدر التحالف الذي يتصدى للنفوذ الإيراني.

وزادت حدة تصريحات المسؤولين الإيرانيين ضد السعودية على خلفية حادثة التدافع في منى، التي راح ضحيتها أكثر من 450 حاجا إيرانيا، إلى جانب ما يقرب من 300 من غير الإيرانيين؛ حيث لم توفر إيران مناسبة -أو حتى دون مناسبة في بعض الأحيان- دون استغلالها لمهاجمة المملكة العربية السعودية.
التعليقات (9)
سعود العتيبي
الجمعة، 09-10-2015 12:17 ص
الإيرانيين يعيبون على النآس والعيب فيهم يدعمون الاٍرهاب في العراق واليمن وسوريا ولبنان وافغانستان وتايلند وإندونسيا وبعض دول افريقيا وهم من اسسو داعش وداعميه المباشرين هم وبشار شخصيا وزمرتة حسبي الله على الفرس الطائفيين أعداء الاسلام الحقيقي وهم مؤسسي الاسلام المزيف الوضعي المذهب الشيعي الإثناعشري ولكن الله كفيل بهم
تهاني الشمري
الخميس، 08-10-2015 07:34 م
كل مالدى ايران تهديد ووعيد وكلام في الهواء يذهب هباءآ فوضى وضوضاء اعلاميه تعودنا عليها بالأمس منسوبي التعليم يخرجون الى الشوارع للمطالبه بزيادة مرتباتهم المذله كف تجرؤ ايران على التهديد وتقول انها دولة عظيمه بينما المعلم مرتبه 300 دولار بينما المعلم في دول الخليج يستلم 4500 دولار كذلك الفوارق بين الجندي الخليجي ونظيره الأيراني المعنويه لدى الشعب الأيراني محكمه ويعيش القهر والمهانه وهو يرى الأختلافات الواسعه بينما الحوثي والحشد وحزب الله يستلمون مرتبات ضخمه هزلت
فهد
الخميس، 08-10-2015 02:31 م
انتم المجوس.دخلاء على الدين.من متى.ورآينا في بلاد الفرس إسلام. انتم اذنا لليهود.اخزاكم الله في الدنيا.والاخرة
ابن المدينة المنورة
الخميس، 08-10-2015 10:22 ص
الصياح على قد الألم بالأمس كان حسن نصر اللات يصيح واليوم هذا يصيح هذا كله بسب الألم الذي لحق بهم عندما فشل مشورعهم في سوريا واليمن لقد انفقت إيران المليارات على مشروع الهيمنة على سوريا والآن تشاهد هذا المشروع يتهاوى لقد كلنت يوما ما تتفاخر بإنقلاب الحوثي وصالح والآن تشاهد قوات التحالف على أبواب صنعا نسال الله تعالى ان يزيد إيراد المجوسية خيبة وخسارة وأن يحفظ أرض الحرمين من مكرهم وشرهم انه ولي ذلك والقادر عليه
وطني
الخميس، 08-10-2015 09:49 ص
لانرا سوا زيل هرة الأسود لو علمت بتشبيه انفسكم بها لقتلتكم كما تقتل الضباع