سياسة عربية

تنظيم الدولة يتوسع بالسيطرة على مناطق في الحسكة

اشتباكات عنيفة مع قوات النظام وتنظيم الدولة - أرشيفية
اشتباكات عنيفة مع قوات النظام وتنظيم الدولة - أرشيفية
سيطر تنظيم الدولة على كليتي الاقتصاد والهندسة الواقعتين في حي غويران جنوبي مدينة الحسكة مساء الخميس، بعد اشتباكات عنيفة مع قوات النظام التي انسحبت إلى وسط الحي.  

وأفاد عضو اتحاد تنسيقيات الثورة في مدينة الحسكة خالد المحمد، "وقوع اشتباكات عنيفة جرت مساء أمس، بين قوات النظام وتنظيم داعش التي تحاول التقدم لوسط المدينة".

وأكد المصدر أن "مقاتلي داعش باتوا يسيطرون على أجزاء واسعة من  حي غويران".

 في السياق ذاته، أشار المحمد إلى "وقوع اشتباكات عنيفة بين داعش ووحدات حماية الشعب الكردية، على أطراف حي العزيزية شرقي المدينة شمال شرق حي غويران".

ولفت إلى "استهداف الدبابات التابعة للوحدات الكردية لمناطق سيطرة داعش قرب دوار البانوراما جنوب المدينة، تبعد 1 كم عن حي غويران التي سيطر عليهما التنظيم".

وفيما يتعلق بريف  الحسكة،  أوضح  المحمد، أن "طائرات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، استهدفت عدة مواقع يسيطر عليه التنظيم في تل براك شرق مدينة الحسكة، التي تشهد هي الأخرى معارك مماثلة مع الوحدات الكردية".

وكان تنظيم الدولة قد تمكن قبل نحو ثلاثة أسابيع  من دخول مدينة الحسكة من الجهة الجنوبية، وسيطر على أحياء فيها، بعد معارك مع قوات النظام التي استعانت بوحدات حماية الشعب الكردية لصد هجماته.
التعليقات (3)
ولاية البركة # تحت سلطان الخلافة
الجمعة، 10-07-2015 08:43 م
قريبا قريبا ترون العجيبا والله هنالك مفاجات س ترونها قريبا لا ولا طيران تحالف الزنا والشرك لكان جعلنا رؤوسكم تلال قريبا ي ملاحدة و النصيرية
ابو فيصل
الجمعة، 10-07-2015 07:01 م
ان شاء الله قريبا الشام كلها بإذن الله
ابو الوليد
الجمعة، 10-07-2015 06:27 م
ماشالله