سياسة عربية

قصف غامض على حي "مار تقلا" باللاذقية على الساحل السوري

حي مار تقلا - أرشيفية
حي مار تقلا - أرشيفية
اتهم ناشطون في مدينة اللاذقية الساحلية الزوارق الحربية التابعة للنظام السوري بإطلاق عدة قذائف على حي في اللاذقية، على الساحل السوري، في حين تحدثت مصادر النظام السوري عن قصف مجهول المصدر.

وأدى الهجوم الذي وقع الاثنين؛ إلى مقتل أربعة أشخاص، فيما أصيب آخرون، وسط حالة من الهلع، بحسب ما أفادت به شبكة سوريا مباشر.

وأظهر تسجيل فيديو، قال أصحابه إنه يسجيل اللحظات الأولى بعد سقوط القذائف، دخانا كثيفا برتقالي اللون يتصاعد من أحد الأبنية.

وقال ناشط لـ"عربي21" إن "النظام أطلق صواريخ من زوارق بحرية تستهدف مناطق السنة في مدينة اللاذقية انتقاما من انتصارات الثوار في المعارك الأخيرة" حسب قوله.

وقالت الشبكة إن "الصواريخ سقطت في حي مار تقلا، وأن الأول منها سقط مباشرة خلف مبنى الأوقاف، والثاني سقط على تجمع سكني، أدى إلى مقتل أربعة أشخاص وإصابة سبعة آخرين بجروح، من بينهم عناصر من فوج الإطفاء في المدينة".
    
وأضافت الشبكة أن "مواقع إعلامية موالية للنظام نقلت أن الأجسام التي سقطت لم يعرف ماهيتها، ولم يتم تحديدها جراء التعجن الذي تعرضت له نتيجة الحرارة العالية، والضغط الناتج عن الانفجار، في حين أشار مصدر للشبكة بأن الصواريخ أطلقت من أحد الزوارق الحربية في المنطقة القريبة من ميناء اللاذقية، مشيرا أن العدد هو ثلاثة صواريخ أطلقت من البحر".

وشددت الشبكة على أنه "لم تؤكد مصادر من المعارضة استهدافها لمدينة اللاذقية بصواريخ غراد صباح اليوم بحسب ما تناقلته مواقع موالية للنظام".

وفي الوقت الذي لم يعلن فيه النظام بشكل رسمي عن أي تفاصيل أو خسائر، فإن وسائل إعلام مقربة منه أكدت "سقوط ضحايا بين قتيل وجريح جراء سقوط جسم غريب، على منطقة مارتقلا والشيخ ضاهر بمدينة اللاذقية ما تسبب بأضرار مادية كبيرة بالمنازل".

وأوضح موقع سيريانيوز، القريب من النظام السوري، أنه "أفاد فوج الإطفاء بالمدينة على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بمقتل ثلاثة أشخاص جراء سقوط جزء من جسم غريب على منطقة مار تقلا باللاذقية، حيث أصاب الطابقين الأخيرين من بناء، ليحترق الطابق الأخير بكامله مع أضرار ضخمة بجسم الطابق، واحتراق وتضرر جزء صغير من الطابق الذي تحته".

وسبق أن شهدت مدينة اللاذقية، بالإضافة لمناطق في ريفها سقوط قذائف صاروخية، ما تسبب بمقتل وجرح العديد من المدنيين، إضافة لأضرار مادية.


التعليقات (0)