صحافة عربية

الإلهاء بتبادل الزوجات.. وأستاذ الأزهر المتحول جنسيا

الصحافة المصرية الجديدة - الصحافة المصرية الجمعة
الصحافة المصرية الجديدة - الصحافة المصرية الجمعة
تعمدت الصحف المصرية الصادرة الجمعة (22 أيار/ مايو 2015)، إثارة قضايا ثانوية، مكانها صفحات الحوادث، وليس مانشيتات الصحف، والأماكن البارزة بالصفحة الأولى، فيما اعتبره مراقبون "إلهاء" ممنهجا، تقوم به تلك الصحف للرأي العام عن القضايا الجادة التي تشغله كغلاء الأسعار، والإخفاق الحكومي، وتآكل شعبية قائد الانقلاب عبدالفتاح السيسي، وتزايد الغضب الشعبي، مع اقتراب ذكرى مرور عام على تنصيب السيسي نفسه حاكما للبلاد.

ويدخل ضمن هذه القضايا سقوط أخطر شبكة لتبادل الزوجات في مدينة نصر والرحاب، وفق اليوم السابع، وطرد الممثلة زينة من محكمة الأسرة على إثر مشادة بينها وبين محامي الممثل أحمد عز، الذي تطالب بنسب طفلين إليه، علاوة على إثارة قضية أستاذ الأزهر المتحول جنسيا، ومحاولة اغتصاب مراقبة امتحانات في الجيزة.

وأوردت صحيفة "المصري اليوم" شائعة إجراء تغيير وزاري قبل بدء "العام الثاني للسيسي" في الحكم، كنوع من امتصاص الغضب الشعبي المتزايد، تجاه نظامه، بهذه البالونة للاختبار.

وأبدت الصحف اهتماما بعقد جلسة محاكمة الرئيس محمد مرسي وعدد من الناشطين والمعارضين السياسيين إبان حكمه بتهمة إهانة القضاء، وزيارة السيسي إلى الأردن، وغيرها من القضايا.

تبادل زوجات وتحول جنسي.. للإلهاء الشعبي

أثارت الصحف قضايا ثانوية للإلهاء الشعبي، بشكل مكثف وممنهج، عن المتاعب التي يعانيها المواطن العادي.

وفي مانشيتها، أعلى الترويسة، قالت اليوم السابع: سقوط أخطر شبكة لتبادل الزوجات.. المتهمون رجال وسيدات أعمال يتبادلون المعاشرة داخل فيلات وشقق بالرحاب ومدينة نصر.. وزعيم الشبكة لزوجته: "بستمتع لما أشوفك في أحضان رجال آخرين".

ووفق الصحيفة، كشفت أجهزة الأمن النقاب عن أخطر شبكة لتبادل الزوجات في مدينة نصر، يقودها محاسب برفقة زوجته سيدة أعمال، حيث تم القبض عليهما برفقة آخرين بعد ثمانية أشهر من عمليات الجنس الجماعي، وتبادل معاشرة الأزواج.

ومع صورة لها، قالت المصري اليوم: طرد زينة من جلسة إثبات نسب التوأم والحكم 25 يونيو.

ووفق الصحيفة، حددت محكمة الأسرة بمدينة نصر جلسة 25 حزيران/ يونيو المقبل للنطق بالحكم في دعوى إثبات نسب توأم الفنانة زينة، المقامة ضد الفنان أحمد عز، للاعتراف بأبوته لطفليها.

وشهدت الجلسة واقعة طرد القاضي لزينة، بسبب مشادة كلامية وقعت بينها وبين دفاع عز، وطالبت قبل مغادرة القاعة بحجز القضية للحكم.

وقالت زينة: "أخطأت عندما تزوجت بأحمد عز عرفيا، وتزوجته بعقد عليه شهود، وقد شهدوا في المحكمة ضده"، حسب قولها.

ومع صورة حارس زينة، وهو يحاول إبعادها عن كاميرات وسائل الإعلام، قالت الوطن: "تشاجرت زينة مع محامي عز.. فطردتها المحكمة.. حجز نسب التؤأم للحكم 25 يونيو".

وفي السياق ذاته، أجرت صحيفة "الوطن" حوارا مع أستاذ الأزهر المتحول جنسيا من امرأة إلى رجل، الذي دافع عن نفسه قائلا: "كنت مريضة باضطراب الهوية".

وتناولت الشروق: "حرمان 5 طلاب في الإعدادية من الامتحانات لمحاولة اغتصاب مراقبة بالجيزة".

وقالت اليوم السابع: نكشف تفاصيل محاولة اغتصاب خمسة من طلبة إعدادي لمراقبة بلجنة الامتحان بالجيزة.. زميلها يرفض إنقاذها ويترك باقي الطلبة يدخلون لمشاركة زملائهم في اغتصابها.. ووكيل الوزارة يحرمهم من الامتحان عاما واحدا.

ووفق اليوم السابع، ونقلا عن أحد المصادر، قال: "بعد انتهاء لجنة الامتحان، وقبل خروج الطلاب من الفصل، تعدوا على المعلمة بالضرب المبرح وبصورة وحشية، ومزقوا ملابسها في محاولة لاغتصابها"، مؤكدا أنها دافعت عن نفسها بكل ما تملك، وبدأت تصرخ، وتستغيث، ولكن دون جدوى.

وفي السياق ذاته، قالت الوطن: "هدى بدران للوطن: حالات اغتصاب أطفال المدارس وصلت من ثلاثة إلى أربعة يوميا".

تهمة إهانة القضاء تجمع الإخوان والنشطاء والفلول

تناولت صحف الجمعة استعدادات محكمة جنايات القاهرة لنظر قضية إهانة السلطة القضائية المتهم فيها كل من الرئيس محمد مرسي، والإعلامي توفيق عكاشة وحمدي الفخراني والناشط علاء عبدالفتاح والبرلماني السابق عمرو حمزاوي، والكاتب الصحفي عبدالحليم قنديل.

فقالت "اليوم السابع": "قفص إهانة القضاء يجمع النشطاء والفلول والإخوان".

ووفق اليوم السابع، "مرسي ومعارضوه داخل قفص واحد السبت، في قضية إهانة القضاء والتطاول على أعضاء الهيئات القضائية، بقصد بث الكراهية"، وذلك بعد مرور ما يقرب من عام ونصف العام من التحقيقات".

وقالت الأهروم: "غدا.. أولى جلسات محاكمة مرسي و24 آخرين لاتهامهم بإهانة القضاء".

وغير بعيد، قالت اليوم السابع: "غدا.. الحكم في الاستئناف على حكم اعتبار حماس منظمة إرهابية".

تغيير وزاري قبل العام الثاني للسيسي

فيما يدخل في بند "بالونات الاختبار"، وتحت العنوان السابق، قالت المصري اليوم: بدأت رئاسة الجمهورية إجراءات تقييم أداء وزراء حكومة إبراهيم محلب، استعدادا لتغيير وزاري شامل خلال أيام، وقبل دخول السيسي عامه الثاني من الحكم.

وطلبت مؤسسة الرئاسة من الوزراء ملخصا بأداء كل منهم خلال المدة التي تولى فيها المنصب، ونسبة إنجاز كل مشروع.

الحكومة تتجه لمصالحة حسين سالم

قالت اليوم السابع: لجنة بأمر محلب للتصالح مع حسين سالم.

ووفق الصحيفة، قال الدكتور محمود كبيش، عميد كلية الحقوق السابق ومحامي رجل الأعمال حسين سالم: "إنه التقى إبراهيم محلب رئيس الوزراء لمناقشة الطلب المقدم منه كوكيل عن رجل الأعمال حسين سالم، لتسوية القضايا المتهم فيها مع الدولة، نظير قيامه بالتنازل عن 4.6 مليار جنيه".
 
وأوضح كبيش أن محلب تفهم طلب سالم، وقرر تشكيل لجنة خبراء لنظر الطلب وفحصه، ثم عرض نتائجها على مجلس الوزراء للبت فيها، وفقا للمادة 18 مكرر من قانون الإجراءات الجنائية، التي بموجبها يحق لرئيس الوزراء -بناء على طلب المتهم- تشكيل لجنة فنية لفحص قضايا التسوية، وترفع اللجنة نتائج عملها لمجلس الوزراء، فإن وافق عليها المجلس يكون قراره نهائيا وباتا وملزما لجميع الجهات بما في ذلك النيابة والكسب.

السيسي في الأردن

قالت الأهرام، أجرى جلسة مباحثات مع الملك عبدالله.. الرئيس يبرز أهمية القضاء على الفقر أمام منتدى "دافوس".

وفي مانشيتها، قالت الأهرام أيضا: النمسا تدعم جهود مصر في مكافحة الإرهاب.. السيسي يؤكد أهمية تكاتف المجتمع الدولي لمساعدة قوى الاعتدال. (جاء ذلك خلال اجتماع السيسي مع سيباستيان كورتز، وزير الخارجية والاندماج والشؤون الأوروبية لجمهورية النمسا).

وقالت المصري اليوم: الرئاسة: زيارة ألمانيا لاتزال قائمة وبرلين متمسكة بها.

عودة خلافات حزب الوفد

قالت الأخبار: تيار إصلاح الوفد يتهم البدوي بالانقلاب على مبادرة الرئيس.

ووفق الصحيفة، واصل تيار إصلاح الوفد تصعيده ضد رئيس الحزب د.السيد البدوي.. قال فؤاد بدراوي عضو تيار الإصلاح إن البدوي لم ينفذ الوعود التي قطعها على نفسه خلال لقاء الرئيس، وإنه انقلب على مبادرة الرئيس لإنهاء الأزمة.

وأكد تيار الإصلاح -في مؤتمر صحفي- أن المصالحة داخل الحزب لن تتم إلا عبر مجموعة من الآليات، تتمثل في وضع لائحة جديدة للحزب تنص على أن تكون كل مؤسسات الحزب منتخبة من القواعد، لا من المعينين من رئيس الحزب.
التعليقات (0)

خبر عاجل