سياسة عربية

تقرير: نفق تهويدي جديد من جنوب الأقصى حتى شماله

تستمر المخططات الإسرائيلية لتهويد مدينة القدس - مؤسسة الأقصى للوقف والتراث
تستمر المخططات الإسرائيلية لتهويد مدينة القدس - مؤسسة الأقصى للوقف والتراث
شرعت سلطات الاحتلال الإسرائيلية بتنفيذ عمليات حفر أنفاق أرضية، تمتد من أسفل منازل المقدسيين في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك حتى شماله.

وقال المركز الإعلامي لشؤون القدس والأقصى "كيوبرس" في تقرير صدر عنه، الأربعاء، إن أذرع الاحتلال الإسرائيلي وبدعم ومبادرة منظمة "إلعاد" الاستيطانية، شرعت في تنفيذ حفريات فوق الأرض وأسفلها في المنطقة المعروفة بـ"عين أم الدرج" وسط بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى.

وأكد المركز أنه رصد على بعد أمتار من موقع الحفر بابا حديديا مغلقا تتم من ورائه عمليات الحفر أسفل سطح الأرض بعدة أمتار، ويتجه من الموقع نفسه باتجاه المنطقة الشمالية للمسجد الأقصى.

ونقل التقرير عن مواطنين مقدسيين، قولهم "إن أهالي حي عين أم الدرج يسمعون أصوات حفر متواصلة في الليل والنهار أسفل منازلهم، وإن حفر النفق الجديد سيستمر حتى وصوله إلى الزاوية الشرقية الجنوبية للمسجد الأقصى، حيث سيمرّ أسفل بيوت سلوان ومنطقة القصور الأموية جنوبي المسجد الأقصى".

وأضافوا أنه "تسنى لنا دخول النفق الجديد، حيت الحفريات تمتد لعشرات الأمتار، بعضها ظاهر للعيان وآخر غير ظاهر"، وأن "العمّال الذين يقومون بعمليات الحفر هم من المستوطنين أو المتطوعين الأجانب".
التعليقات (0)