سياسة عربية

وزير الدفاع السعودي يزور القاهرة للمرة الأولى بمنصبه

بن سلمان اعتبر مصر "قوة رئيسية فاعلة في الاستقرار بالشرق الأوسط" - صحف محلية
بن سلمان اعتبر مصر "قوة رئيسية فاعلة في الاستقرار بالشرق الأوسط" - صحف محلية
وصل الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، وزير الدفاع السعودي ورئيس الديوان الملكي، مساءالثلاثاء، إلى القاهرة في أول زيارة لها منذ توليه منصبه في كانون الثاني/ يناير الماضي.

وقال الجيش المصري، في بيان له، نشره الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة الدفاع، إن "الفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع والإنتاج الحربي استقبل الأمير محمد بن سلمان وزير الدفاع السعودي والوفد المرافق له بمطار القاهرة الدولي، حيث أجريت له مراسم الاستقبال".

وأعرب الأمير محمد بن سلمان عن "اعتزازه بالروابط والعلاقات القوية التي تربط القوات المسلحة لكلا البلدين الشقيقين والمواقف السعودية الداعمة للشعب المصري"، بحسب البيان، مضيفا أن "مصر تمثل إحدى القوى الرئيسية والفاعلة فى تحقيق الأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط".

وبحسب وكالة الأنباء السعودية، يرافق وزير الدفاع كل من وزير الثقافة والإعلام عادل بن زيد الطريفي، ورئيس الاستخبارات العامة خالد بن علي الحميدان، ونائب رئيس هيئة الأركان العامة الفريق ركن فياض بن حامد الرويلي، ومدير عام مكتب وزير الدفاع فهد بن محمد العيسى.

وجاءت زيارة وزير الدفاع السعودي لمصر بعد أيام من زيارة وزير الدفاع المصري صدقي صبحي للرياض، وهو اللقاء الذي جاء بعد زيارة قام بها صبحي إلى باكستان التي أعلنت الحياد في الأزمة اليمنية.

وتعد هذه أول زيارة لوزير الدفاع السعودي للقاهرة منذ توليه منصبه في 23 كانون الثاني/ يناير الماضي.

كما تعد هذه ثالث زيارة خارجية لوزير الدفاع السعودي منذ توليه منصبه، بعد زيارته للبحرين الاثنين، وللإمارات في 21 شباط/ فبراير الماضي لحضور معرض ومؤتمر الدفاع الدولي الثاني عشر آيدكس 2015.

ومنذ 26 آذار/ مارس الماضي، تواصل طائرات تحالف تقوده السعودية، وتشارك فيه مصر، قصف مواقع عسكرية لمسلحي جماعة "الحوثي" في اليمن ضمن عملية "عاصفة الحزم" التي تقول الرياض إنها تأتي استجابة لطلب الرئيس عبد ربه منصور هادي بالتدخل عسكرياً لـ"حماية اليمن وشعبه من عدوان الميليشيات الحوثية التي تسيطر علي أجزاء واسعة من البلاد.
التعليقات (0)