سياسة عربية

سويرس يوقف برنامج الحسيني على ONTV بسبب إساءاته للسعودية

الحسيني وسويرس
الحسيني وسويرس
أعلن الإعلامي المصري المؤيد للانقلاب العسكري يوسف الحسيني أن سبب تغيبه عن تقديم حلقة أمس الأربعاء من برنامج "السادة المحترمون" على قناة "أون تي في" هو تعرض لمرض شديد ومفاجئ، وفق قوله.

ونقلت مصادر إعلامية عن مسؤولين في القناة تكذيبهم لكلام الحسيني، قائلين إن قرارا صدر من الجهات العليا منعه من الظهور على شاشة القناة بعد إساءاته المتكررة للقيادة والإعلام السعودي في الفترة السابقة.

وبحسب تلك المصادر فإن دوائر رسمية عليا في الدولة المصرية هي من طلب من مالك القناة، الملياردير المصري القبطي نجيب سويرس أن يقوم بلجم كل من الحسيني وإبراهيم عيسى بعد تكرار إساءاتهما للسعودية.
 
ونقلت تلك المصادر عن عاملين في القناة أن إبراهيم عيسى وافق على الكف عن التعرض للسعودية، لكن الحسيني لم يقبل بذلك وحاول أن يماطل ويتشبث بمساحة لحريته في الطرح، ما اضطر سويرس إلى وقفه عن العمل حتى إشعار آخر.

بدوره قام الإعلامي السعودي جمال خاشقجي، وفيما يشبه السخرية من كلام الحسيني عن مرضه كمبرر لاحتجابه، بإعادة تدوير تغريدته التي قال فيها: "نظرا لمرضي الشديد بشكل مفاجئ لن أتمكن من تقديم حلقة اليوم".

وكان الحسيني هاجم خاشقجي بالإسم قبل عدة أيام واصفا اياه بـ"عبد النظام"، كما تهكم على "عاصفة الحزم" التي تقودها السعودية مطلقا عليها مسمى "الزعابيب"، بالإضافة إلى قوله سابقا بأن الملك سلمان بن عبدالعزيز "خرَّف"، وفق تعبيره.
التعليقات (6)
نسمه الشريف
الخميس، 02-04-2015 09:08 م
كلاهم انجس من بعض
TAFTECH1958
الخميس، 02-04-2015 05:13 م
يوسف مش حيغلب ده راجل طبال والرقاصات اكتر من الهم على القلب يعنى حيشتغل فى ثوانى
tamer . tamer
الخميس، 02-04-2015 02:23 م
اخيرا ادرك ابراهيم عيسى ويوسف الحسينى وجموع الشعب المصرى ان التسريبات صحيحة وظهرتم ايها الافاقين على حقيقتكم . فنزحتم بذلك عن طريق الثورة ولا تحاولوا الاتجار بها مرة ثانية لانكم انكشفتم على حقيقتكم فلن يصدقكم احد مرة اخرى ارجوا ان يتدارك قوى الثورة الحقيقية التوحد مرة اخرى ونبذ الخلافات والاعتراف بلاخطاء وارى ان هذا قد حدث بلفعل ينقص مبادرة للصلح الحقيقى والثابت فكلنا رجال واثبتت الايام ذلك فكلنا على جميع اتجاهاتنا الثورية نرفض هذا النظام . ومن هنا اطرح عن ذاتى مبادرة للصلح ارجوا من اللة ان تنال القبول من جميع القوى الاسلامين وشباب الثورة وترضى امال الجميع فى بناء وطن يليق بنا جميعا وهو .بسم اللة الرحمن الرحيم .اقولها وانا لست من المنتمين الى التيار الاسلامى .وان الدكتور محمد مرسى هو الرئيس المنتخب وهو من اخطاء فى تقدير الامور وعاند ولم يرد سماع الا نفسة وعشيرتة فمكن هؤلاء الخونة من رقبتة ورقابنا .والثانى ان انصارة لن يستطيعوا الحسم بمفردهم ولا غيرهم من الثورية الاتحاد ضرورة وكلنا مسلمين فلا تجار بلدين ولا تجار بلوطنية مع الثبات فى حق الدماء جميعها من ابناء ارض مصر .ولذا يلزم تشارك الجميع باخلاص لارض هذة البلاد المذكورة فى القرءان الجميع قدم التضحيات .فبدا واضح الان والوقت القادم من اخلص ومن خان وظهرا واضحا شباب ثورى ثابت على المواقف الوطنية لم يتلوث ذو رؤية سليمة فى تقدير الامور نابعة من اعماق الشعب المصرى والمتدين بطبيعتة . ارى من وجهة نظرى م . هيثم محمدين . من الاشتراكين الثورين والمقرب من شباب الثورة المخلصين المتبعثرين يوريدون الاصطفاف لنصرة الثورة . ومن هنا ارضاء للتيار الاسلامى د محمد مرسى الرئيس المنتخب والشرعى نعم يكون رئيسا شرفيا للبلاد او ينتزع جزء كبير من صلاحياتة تضاف الى صلاحية رئيس الوزراء والذى سيكون بشكل كبير هو المسؤل عن ادارة شؤن البلاد لفترة انتقالية مدتها اربعة اعوام تشمل تشكيل وزارة حرفية ومهنية واتلافية تقوم باجراء اصلاحات جذرية نابعة من اهداف الثورة المصرية المجيدة . على ان يكون رئيس الوزراء من شباب الثورة المخلص . م هيثم محمدين رئيسا للوزراء . ارجو ان يكون اللة قد وفقنى لما فية خير البلاد .
خليل
الخميس، 02-04-2015 01:04 م
كل شئ تشتريه السعودية بالمال الولاء والبراء
الله يصلحكم
الخميس، 02-04-2015 04:35 ص
مثل النساء تحبون الفتنة مع كرهي لكل من ذكرتم ارجو ان ترتقوا باخباركم حتى يستفيد الناس يعني ما الفائدة من كل هذه الاخبار