سياسة عربية

دعوة لاعتصامات مطالبة بإعادة إعمار "نهر البارد" بلبنان

أكد المجتمعون أن المخيمات الفلسطينية لن تكون مقراً أو ممراً لاستهداف أمن لبنان - عربي21
أكد المجتمعون أن المخيمات الفلسطينية لن تكون مقراً أو ممراً لاستهداف أمن لبنان - عربي21
طالبت الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية في لبنان، المجتمع الدولي، بالالتزام بتعهداته وتوفير الأموال اللازمة لـ"استكمال الإعمار في مخيم نهر البادر، وإعادة أهله إليه".

وفي بيان صادر عن الفصائل عقب اجتماع لها في السفارة الفلسطينية مساء الثلاثاء ببيروت - وصل "عربي21" نسخة عنه - رفض المجتمعون قرار وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأنروا" بوقف العمل في برنامج الطوارئ المخصص لأبناء المخيم.

ودعا المجتمعون الوكالة إلى إعادة النظر بقرارها، معلنين عن البدء بـ"اعتصامات جماهيرية سلمية" أمام مكاتب "الأنروا" في المخيمات الفلسطينية بلبنان، اعتباراً من يوم الجمعة المقبل "تضامناً مع مطالب أبناء مخيم نهر البارد".

وفيما بتعلق باللاجئين الفلسطينيين الفارين من سوريا إلى لبنان؛ طالب ممثلو الفصائل "الأنروا" بإعادة إدراج مئات العائلات التي تم إسقاطها من برنامج الإغاثة والإيواء الشهري.

وبخصوص الملفات الأمنية المرتبطة بالمخيمات الفلسطينية؛ أكد المجتمعون "أن المخيمات لن تكون ممراً أو مقراً لاستهداف أمن واستقرار لبنان وسلمه الأهلي، وأن جميع القضايا الأمنية يجري معالجتها فلسطينياً، بالتنسيق مع الجهات الأمنية والسياسية اللبنانية".

وكان مخيم نهر البارد للاجئين الفلسطينيين شمالي لبنان؛ دُمر بالكامل في العام 2007 خلال القتال الذي استمر لنحو ثلاثة أشهر بين مسلحي ما عرف بـ"فتح الاسلام" والجيش اللبناني، ولا يزال حوالي 15 ألفاً من السكان ينتظرون العودة إلى منازلهم بانتظار الإعمار.
التعليقات (0)