طب وصحة

رصد ملوثات من الزرنيخ والنترات في مياه الشرب بكاليفورنيا

لا يزال هناك كثيرون ممن استهلكوا مياها غير آمنة في كاليفورنيا - أرشيفية
لا يزال هناك كثيرون ممن استهلكوا مياها غير آمنة في كاليفورنيا - أرشيفية
يقول تقرير إن الشبكات العامة لمياه الشرب في كاليفورنيا تجاوزت حدود الأمان بالنسبة للملوثات بأكثر من ألف مرة خلال السنة المالية 2012- 2013، مشيرا إلى وجود مستويات مرتفعة في بعضها من الزرنيخ والنترات والملوثات الأخرى.

يجيء التقرير الذي طلبته لجنة الجودة البيئية بالولاية التابعة لمجلس الشيوخ، في إطار جهود أوسع نطاقا لتحسين الالتزام باللوائح الخاصة بمياه الشرب، بعد انتقادات بشأن إهمال الولاية وتسوية قضائية.

وقال الباحثون بمجلس الشيوخ في تقرير نشر أمس الأربعاء: "على الرغم من أن السواد الأعظم من سكان كاليفورنيا -ممن ترد إليهم مياه الشرب من خلال شبكة عمومية للمياه- تلقوا في السنوات الأخيرة إمدادات تفي بمعايير الجودة، إلا إنه لا يزال هناك كثيرون ممن ربما يكونون قد استهلكوا مياها غير آمنة".

يقول التقرير إن 98% من المياه الواردة من الشبكة العمومية لمياه الشرب بالولاية خلال عام 2013 كانت تفي بمعايير جودة المياه، إلا أن الشبكات التي تديرها الولاية -وتضخ المياه لنحو 38 مليونا من أهالي كاليفورنيا- تعاملت مع نحو 1800 قرار من الجهات الرقابية بالولاية خلال السنة المالية 2012- 2013.

وأضاف التقرير أن مياه الشرب بكاليفورنيا خالفت معايير الجودة الاتحادية بأكثر من ألف مرة خلال السنة المالية، ما دفع إلى رفع تقارير إلى الوكالة الاتحادية للحماية البيئية.

وأضاف التقرير أن من أكثر المخالفات شيوعًا، ارتفاع مستويات ملوثات، منها الزرنيخ والنترات ومعادن مشعة توجد طبيعيا والبيركلورات.

وقال التقرير إن النترات التي قد تسبب أمراضا خطيرة منها متلازمة الرضيع الأزرق، يمكن أن تنشأ عن الكميات المتسربة الزائدة من المخصبات واختلاط مياه الشرب بالصرف الصحي والتجريف.

وأضاف التقرير أن الزرنيخ -الذي يسبب تلف البشرة ومشاكل في الدورة الدموية وزيادة مخاطر الإصابة بالسرطان- يوجد عادة في الطبيعة، لكن وجوده بمستويات مرتفعة يضر عادة بالإنسان.
التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم