حول العالم

سجن إمبراطور إعلام باكستاني 26 عاما بتهمة التجديف

وجهت عدة بلاغات تجديف لقناة جيو نيوز التلفزيونية بسبب البرنامج - أرشيفية
وجهت عدة بلاغات تجديف لقناة جيو نيوز التلفزيونية بسبب البرنامج - أرشيفية
أصدرت محكمة باكستانية حكما بالسجن 26 عاما على مير شكيل الرحمن مالك قناة جيو نيوز التلفزيونية الثلاثاء بتهمة التجديف، بعد إذاعة القناة عرضا لأناس يرقصون على نغمات أغنية تتحدث عن زفاف ابنة النبي محمد.

وقالت أكبر مجموعة إعلامية في باكستان الأربعاء إنها ستستأنف الحكم في أحدث خطوة من خطوات العداء المستمر منذ فترة طويلة بين المحطة والجيش.

ووجهت عدة بلاغات تجديف للقناة بسبب هذا البرنامج الأمر الذي أثار اتهامات بأن قانون العقوبة بتهمة التجديف في البلاد يستخدم لتكميم أفواه منتقدي الجيش.

وقدمت البلاغات بعد أن ألقت القناة باللوم علنا على وكالة المخابرات الباكستانية في قتل أحد كبار مراسليها. ونفى الجيش الاتهامات.

وقالت محكمة مكافحة الإرهاب في مدينة كلكت في حكمها "أثارت هذه التصرفات المشينة للمتهمين مشاعر كل المسلمين في البلاد... وهو أمر لا يمكن أن نستخف به وهناك حاجة لكبح هذا الاتجاه بصرامة".

وقضت المحكمة بتغريم مالك القناة ومذيع البرنامج الصباحي واثنين ومن الضيوف 16600 دولار وتسليم جوازات سفرهم وبيع ممتلكاتهم.

ومن غير المرجح أن ينفذ الحكم لأن أحكام المحاكم في منطقة كلكت بلتستان الشمالية لا تسري على بقية أنحاء باكستان.

وأعلنت صحيفة ذا نيوز اليومية المملوكة لمير شكيل الرحمن في صفحتها الأولى في عدد اليوم الأربعاء إنها ستستأنف الحكم أمام المحكمة العليا.
التعليقات (0)