حول العالم

مؤسس فيرجين جالاكتيك يبحث سبب تحطم مركبة الفضاء

تحطمت المركبة إلى أجزاء أثناء طلعة تجريبية في صحراء موهافي - رويترز
تحطمت المركبة إلى أجزاء أثناء طلعة تجريبية في صحراء موهافي - رويترز
قال ريتشارد برانسون مؤسس شركة فيرجين جالاكتيك لسياحة الفضاء، السبت، إنه يعمل مع السلطات الأمريكية لتحديد سبب تحطم مركبة الفضاء التي طورتها شركته في كاليفورنيا والذي أسفر عن مقتل طيار وإصابة آخر.

ووصل برانسون كاليفورنيا للاجتماع مع موظفي شركته ومسؤولين من الهيئة الوطنية الأمريكية لسلامة النقل التي قال إنها ستتولى جميع أعمال التحقيق والتعليق الرسمي عليه.

وقال برانسون إنه "مصمم" على التعلم من حادث تحطم مركبة الفضاء التي تحولت إلى أجزاء، أثناء طلعة تجريبية في صحراء موهافي على بعد 150 كيلو مترا إلى الشمال من لوس أنجلوس.

وفي مقاطعة كيرن قال راي بروت المتحدث باسم مكتب قائد الشرطة إن الطيار الذي لقي حتفه في حادث تحطم مركبة الفضاء يدعى مايكل اليسبوري (39 عاما) وإن الطيار الآخر الذي نجا من الحادث يدعى بيتر سيبولد (43 عاما) حيث قفز من المركبة وهبط بمظلة على الأرض، ما أسفر عن إصابته بجروح. ويتلقى سيبولد العلاج الآن في مستشفى أنتيلوب فالي.

كان أكثر من 800 شخص قد دفعوا أموالا أو أودعوا مبلغا مقدما مقابل ركوب هذه المركبة التي تصل لارتفاع 45 ألف قدم ثم ترتفع ثانية باستخدام صاروخ دفع إلى نحو 100 كيلومتر ليتسنى للركاب رؤية كوكب الأرض مع شعورهم بانعدام الوزن بضع دقائق.
التعليقات (0)

خبر عاجل