سياسة عربية

مشعل في الكويت وعباس يصل الدوحة ومباحثات مرتقبة

رفضت حماس عرضا مصريا لزيارة القاهرة - أرشيفية
رفضت حماس عرضا مصريا لزيارة القاهرة - أرشيفية
وصل الرئيس الفلسطيني محمود عباس الأحد إلى الدوحة لإجراء مباحثات مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل في اطار البحث عن تهدئة في قطاع غزة حيث اسفر الهجوم الإسرائيلي منذ الثامن من تموز/يوليو عن سقوط اكثر من 400 قتيل فلسطيني.

وأفاد مصدر مقرب من محمود عباس أن الرئيس الفلسطيني "سيتباحث مع خالد مشعل" حول وقف إطلاق النار من أجل وضع حد للنزاع بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية.

وأفادت وكالة الأنباء القطرية أن عباس الذي قالت حماس إنها أبلغته بشروطها من أجل تهدئة مع إسرائيل، سيتباحث أيضا الأحد مع أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني الذي تعتبر بلاده من أكبر داعمي الحركة الإسلامية الفلسطينية.

من جانبه وصل خالد مشعل صباح الأحد إلى الكويت حيث استقبله أمير البلاد صباح أحمد الصباح الذي تتولى بلاده رئاسة الجامعة العربية ومجلس التعاون الخليجي وفق وكالة الأنباء الكويتية الرسمية.

وأفاد مصدر دبلوماسي أن المباحثات تناولت سبل وضع حد لأعمال العنف في قطاع غزة.

وفي إطار هذه الاتصالات الدبلوماسية يتوقع وصول الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون إلى الدوحة في إطار جولة في الشرق الأوسط.

وأعلنت الأمم المتحدة السبت أن بان كي مون يريد التحرك "بالتشاور مع الفاعلين الإقليميين والدوليين لوضع حد لأعمال العنف وإيجاد حل للنزاع".

وبعد الدوحة يتوجه بان كي مون إلى الكويت، على ما أفادت وكالة الأنباء الكويتية، ثم القاهرة والقدس ورام الله ثم عمان.
التعليقات (0)