سياسة عربية

الاحتلال يرتكب مجزرة في الشجاعية بغزة (فيديو+صور)

الشهيد الصحفي خالد حمد الذي استهدفته طائرات الاحتلال بحي الشجاعية
الشهيد الصحفي خالد حمد الذي استهدفته طائرات الاحتلال بحي الشجاعية

أظهر مقطع فيديو نشرته قناة الأقصى الفضائية التابعة لحركة "حماس"، لقطات صادمة لجثث ملقاة في أحد شوارع حي الشجاعية شرق مدينة غزة، جراء القصف الإسرائيلي العنيف والعشوائي الذي استهدف الحي صباح الأحد.

ويُظهر الفيديو هروب العائلات من بيوتها وسط البكاء والصراخ، وسقوط شهداء بعد أن نال منهم القصف العشوائي العنيف.

وكانت مصادر طبية قد أفادت لوكالة الأناضول أنّ عشرات الجثث في بيوت وشوارع حي الشجاعية بقطاع غزة، ويصعب انتشالها.

ولم تعط المصادر أرقاما محددة لأعداد الشهداء، لكن أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة، قال إن طواقم الإسعاف انتشلت 13 شهيدا، ونقلت نحو 200 مصاب، جراء القصف العشوائي لمنازل الفلسطينيين شرق مدينة غزة.

وأضاف في تصريح صحفي: "منع جيش الاحتلال طواقم الإسعاف والدفاع المدني الفلسطينية من إجلاء القتلى والجرحى، وأطلق قذائفه بشكل مباشر على سيارات الإسعاف والدفاع المدني في مناطق شرق غزة، ما حال دون وصولهم إلى المنازل المدمرة على رؤوس ساكنيها".

وتوغلت عشرات الآليات والدبابات العسكرية الإسرائيلية شرقي مدينة غزة، صباح الأحد، وسط قصف عنيف ومكثف من المدفعية الإسرائيلية، ما أدى إلى مقتل وجرح عشرات الفلسطينيين، ونزوح الآلاف من منازلهم متوجهين صوب مركز المدينة.

وأفاد شهود عيان، لمراسل "الأناضول" في غزة، بأن القوات الإسرائيلية المتوغلة مسافة 500 متر في أحياء الشجاعية والتفاح والزيتون شرقي مدينة غزة، قصفت ودمرت منازل وأراضي فلسطينية بشكل عشوائي، ما أدى إلى اشتعال حرائق واسعة في المناطق المستهدفة.

وتزامن التوغل البري، مع قصف "عنيف" من الزوارق البحرية الإسرائيلية للشريط الساحلي على طول قطاع غزة، وتحليق مكثف للطائرات الحربية والمروحية الإسرائيلية.





التعليقات (0)