سياسة عربية

لبنان يطلب من النازحين السوريين عدم مغادرة البلاد

نازحو سوريا لا يجدون أبواب دول الجوار مفتوحة أمامهم دائما - أرشيفية
نازحو سوريا لا يجدون أبواب دول الجوار مفتوحة أمامهم دائما - أرشيفية
طلب وزير الداخلية اللبنانية نهاد المشنوق، في بيان له السبت، من جميع النازحين السوريين إلى لبنان، عدم الدخول الى سوريا اعتبارا من الأحد، تحت طائلة فقدان حقهم كنازحين في لبنان.

وقال المشنوق في بيان، إنه "في إطار عملية تنظيم دخول وخروج الرعايا السوريين إلى الأراضي اللبنانية، يطلب من جميع النازحين السوريين والمسجلين لدى مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين (والبالغ عددهم أكثر من مليون نازح) الامتناع عن الدخول إلى سوريا، اعتبارا من الأول من شهر حزيران/ يونيو المقبل تحت طائلة فقدان صفتهم كنازحين في لبنان".

وأضاف أن "هذا التدبير يأتي انطلاقا من الحرص على الأمن في لبنان وعلى علاقة النازحين السوريين بالمواطنين اللبنانيين في المناطق المضيفة لهم، ومنعا لأي احتكاك أو استفزاز متبادل".

ولم يشر البيان إلى أسباب هذا المنع، لكن بعض الاحتكاكات كانت قد وقعت خلال الانتخابات الرئاسية السورية التي جرت للسوريين المقيمين في الخارج، في مقر السفارة السورية في اليرزة شرق بيروت.

وأعلنت السفارة السورية أنه يمكن للذين لم يقترعوا بالسفارة أن يدلوا بأصواتهم يوم الإنتخابات الرئاسية في سوريا في الثالث من الشهر المقبل، في صناديق اقتراع توضع على الجانب السوري من الحدود اللبنانية السورية.
التعليقات (0)