سياسة عربية

مقتل ستة رجال أمن ومسلحين اثنين في مواجهات باليمن

عناصر من الجيش اليمني - (أرشيفية)
عناصر من الجيش اليمني - (أرشيفية)
قتل في اليمن ستة من رجال الأمن، و2 من مسلحين مجهولين، الجمعة، في مواجهات أمنية متفرقة.

وقال مصدر أمني إن "أربعة من حراس مبنى المخابرات العامة في العاصمة اليمنية صنعاء قتلوا، مساء الجمعة، في مواجهات مع مسلحين مجهولين".

وأشارت مصادر عسكرية إلى أن "جنديين قتلا، الجمعة، في كمين مسلح نصبه مجهولون لمركبة تابعة للجيش في محافظة البيضاء، بوسط اليمن".

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، الجمعة، عن مصدر عسكري إعلانه مقتل "السعودي، تركي عبد الرحمن، المكنى بأبي وهيب"، دون أن يكشف عن أية تفاصيل متعلقة بملابسات مقتله.

وقال مصدر عسكري آخر للوكالة ذاتها، إن شخصا يدعى تيمور الداغستاني، وهو "خبير في المتفجرات"، قتل في المواجهات مع الجيش بمحافظة شبوة، جنوب اليمن.

ويعاني اليمن من أعمال العنف في ظل انفلات أمني غير مسبوق في بلد توجد به، وفقا لإحصاءات رسمية، الملايين من قطع السلاح في أيدي اليمنيين، البالغ عددهم نحو 25.4 مليون نسمة.

ويعد التحدي الأمني أحد أبرز التحديات الذي يواجه اليمن، حيث شهد أعمال عنف وتفجيرات، وعمليات اغتيالات بشكل شبه يومي، خلفت مئات القتلى وآلاف الجرحى في صفوف الجيش والأمن وسياسيين ورجال قبائل، إضافة إلى مواطنين ونشطاء تم استهدافهم من عناصر محسوبة على تنظيم "القاعدة" ومسلحين مجهولين.
التعليقات (0)

خبر عاجل