سياسة دولية

وزير الدفاع الإيراني: تهديدات الأعداء حقيقية

انتقد دهقان العقوبات ضد إيران (أرشيفية)
انتقد دهقان العقوبات ضد إيران (أرشيفية)

أكد وزير الدفاع الإيراني العميد حسين دهقان، بأن هنالك أعداء يتآمرون ضد إيران بكل أدواتهم، معتبرا أجواء التهديد المثارة ضد البلاد ليست وهما لذا ينبغي الدخول بكل قوة لهذا الميدان.

وفي كلمة له الأحد في ملتقى الأساتذة والمدربين بالمنظمة العقائدية السياسية بوزارة الدفاع، أشار دهقان إلى مخططات وأهداف من سماهم "الأعداء" ضد النظام في إيران وقال، علينا الإيمان بأن العدو اليوم يحيك المؤامرات ضد إيران بكل قواه بحسب وكالة أنباء "فارس" الإيرانية.

وأكد العميد دهقان، أنه "ينبغي علينا تطوير قدرات النظام الداخلية في مختلف الأبعاد لتتحول إلى نقط يأس للأعداء". 

وأوضح بأن "الأعداء" وبكل أفكارهم ومخططاتهم ونظرياتهم يفتقدون للفاعلية وقال، إنه مع ذلك "لا ينبغي علينا أن نفكر حتى لحظة واحدة بأن العدو قد تركنا وشأننا، لان الاستكبار يسعى على الدوام لإيجاد مؤسسات ضد الجمهورية".

وأكد وزير الدفاع أن إيران لم تسع أبدا وراء إثارة الحروب، وأن الوضع كان على هذا المنوال في المجال العسكري دوما، ولكن في المجال الثقافي ينبغي علينا اتخاذ موقف الهجوم، وفي القضايا الاقتصادية علينا التصرف بحيث يدرك العدو بأنه لا يمكنه أن يملي علينا ما يريد. 

وبشأن العقوبات قال دهقان: "إن الأعداء احتجزوا عائداتنا ظلما، لذا ينبغي إطلاق النداء والقول بأن هذه الإجراءات ظالمة ومناقضة لحقوق الإنسان والشعارات التي يرفعونها". 

وأكد وزير الدفاع الإيراني قائلا: "لن نتراجع أبدا عن مواقفنا، وسنتابع حقوقنا المشروعة".
التعليقات (0)