اقتصاد عربي

مؤسسات مالية عربية تدعم مشاريع فلسطينية

وزير الاقتصاد الوطني الفلسطيني جواد ناجي - ا ف ب
وزير الاقتصاد الوطني الفلسطيني جواد ناجي - ا ف ب
أعلن وزير الاقتصاد الوطني ومحافظ فلسطين للمصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا  جواد ناجي، السبت، عن تجديد الصناديق والمؤسسات المالية العربية قرار سابق لها، يقضي باقتطاع  10% من صافي دخلها عن العام 2013 لتمويل مشاريع تنموية في فلسطين.

وتساوي قيمة المبلغ المقتطع  نحو 50 مليون دولار، حيث سيتم تحويلها إلى الجانب الفلسطيني، لإقامة واستكمال مشاريع تنموية في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وقال الوزير ناجي في البيان، إن القرار الذي جددته المؤسسات المالية العربية، بدأ منذ العام 2001، بهدف توفير مبلغ يكفي لإقامة مشاريع تنموية في الأراضي الفلسطينية، ولدعم صمود الشعب الفلسطيني.

وتضم الهيئات المالية العربية، الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، وصندوق النقد العربي، والمصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا، والمؤسسة العربية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات، والهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي.

وأعرب الوزير الناجي  عن شكره للمؤسسات المالية العربية، مشيراً إلى أن المبلغ جاء في وقت تتعرض فيه السلطة الفلسطينية أزمة مالية، بسبب إعلان الجانب الإسرائيلي حجب أموال المقاصة.

يذكر أن الوزير ناجي شارك في أعمال الاجتماع السنوي للصناديق والمؤسسات المالية العربية المنعقد في تونس، بمشاركة عربية وإسلامية.

وحاولت الدول العربية خلال الاجتماعات التي انطلقت مساء الاثنين، واختتمت الأربعاء، عرض احتياجاتها الاقتصادية، والمشاريع التي تبحث عن تمويل لها، على المؤسسات وصناديق الاستثمار العربية خلال الملتقى، للمساعدة في انعاش اقتصادها. 
التعليقات (0)

خبر عاجل