سياسة عربية

احتجاز رئيس النادي الأهلي المصري في قضايا فساد

حسن حمدي رئيس النادي الأهلي المصري - ا ف ب
حسن حمدي رئيس النادي الأهلي المصري - ا ف ب
أمر قاضي التحقيق، ثرورت حماد، المنتدب من وزارة العدل المصرية للتحقيق في قضية فساد متعلقة بمؤسسة الأهرام الصحفية، باستمرار حجز حسن حمدي، رئيس النادي الأهلي المصري، لاستكمال التحقيق معه صباح الإثنين.

وكان مصدر قضائي، قال في وقت سابق: " إنه تم إخلاء سبيل حمدي، بعد ساعات من التحقيق معه على ذمة قضية فساد مالي تقدر بأكثر من 100 مليون جنيه (قرابة 15 مليون دولار) في المؤسسة، إلا أن قرارا صادرا من قاضي التحقيق، أمر باستمرار احتجازه للاثنين.

وأوضح مصدر قضائي أن حمدي سيستمر احتجازه في قسم شرطة عابدين، بالقاهرة، حيث سيتأنف التحقيق معه صباح الاثنين، هو واثنين من معاونيه، في قضايا فساد المال.

وأشار إلى أن التحقيقات، في اليوم الأول، تناولت بلاغا مقدما ضد حمدي، يتهمه بالاستيلاء على مليون جنيه (142 ألف دولار) من قيمة إعلانات إحدى شركات  السيراميك، واستلام بضاعة وتقييدها بالدفاتر على أنها هدايا.

وأوضحت المصادر أن هيئة التحقيق ستستكمل التحقيق الاثنين في باق البلاغات الموجهة ضد حمدي ومعاونيه، ومن المقرر أن تصدر قراراً بشأن حسن حمدى فور الانتهاء من التحقيقات معه.

وتم إلقاء القبض علي حمدي ومعاونيه صباح الأحد، تنفيذا لقرار قاضي التحقيق بضبطه وإاحضاره.

وسبق أن خضع حمدي لتحقيقات موسعة من قبل جهاز الكسب غير المشروع في قضية فساد أخرى، وأخلي سبيله على ذمة التحقيقات فيها بكفالة قدرها 2 مليون جنيه (260 ألف دولار).
التعليقات (0)