سياسة عربية

مقتل هلال ابن عم بشار الأسد في ريف اللاذقية

هلال الأسد - (أرشيفية)
هلال الأسد - (أرشيفية)
أعلن التلفزيون السوري، مساء الأحد، عن مقتل قائد الدفاع الوطني في اللاذقية هلال الأسد ابن عم الرئيس السوري بشار الأسد في اشتباكات مسلحة عند معبر "كسب" في اللاذقية، مؤكداً بذلك معلومات تناقلتها قنوات فضائية مقربة من النظام السوري تفيد بمقتله.
 
وفي خبر عاجل، أعلنت وكالة أنباء النظام "سانا" عن "استشهاد قائد الدفاع الوطني في اللاذقية هلال الأسد، وبذلك يقتل من تسميه المعارضة السورية بـ"شبيح اللاذقية".

وكان التلفزيون السوري أعلن في وقت سابق الأحد، أن قوات النظام تخوض "معارك عنيفة" مع مسلحي المعارضة في ريف اللاذقية.

فيما قالت "الهيئة العامة للثورة السورية" إن الجيش الحر وكتائب إسلامية سيطرت على عدة مقرات للقوات الحكومية عقب اشتباكات في منطقة "كسب".

وجيش الدفاع الوطني هي ميليشيا مسلحة موالية للنظام السوري، تأسست بعد اندلاع الأزمة في البلاد آذار/ مارس 2011، بهدف تعزيز قوات الجيش النظامي وتعويض النقص العددي فيه مع كثرة الانشقاقات والقتلى في صفوفه.

ويعد القتيل من الشخصيات المعروفة في البلاد، وكان له دور في إخماد الثورة في بعض المناطق في منطقة الساحل (غرب) ذات الغالبية العلوية التي ينحدر منها بشار الأسد وباقي أركان حكمه.

وتدور منذ يوم الجمعة الماضي اشتباكات عنيفة شمالي محافظة اللاذقية بين قوات النظام وقوات المعارضة التي أعلنت عن إطلاق معركتين باسم "الأنفال" و"أمهات الشهداء" واستطاعت السيطرة على معبر "كسب" الحدودي مع تركيا وعدة مواقع أخرى
التعليقات (0)