سياسة عربية

36 ناشطة يغادرن القاهرة بعد اعتصام دام 24 ساعة

ناشطات معتصمات في مطار القاهرة ضد إجراءات السلطات المؤقتة - الأناضول
ناشطات معتصمات في مطار القاهرة ضد إجراءات السلطات المؤقتة - الأناضول
غادر مطار القاهرة الدولي، صباح الجمعة، 36 ناشطة أجنبية، بعد اعتصام دام نحو 24 ساعة؛ لرفض السلطات المصرية دخولهن البلاد من أجل التوجه إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري، حسبما أفادت مصادر ملاحية.

وبحسب المصادر نفسها، فقد غادرت 22 من الناشطات الـ36 على متن طائرة تابعة للخطوط المصرية المتجهة إلى العاصمة الفرنسية باريس، فيما غادرت 8 منهن على متن الخطوط التركية المتجهة إلى إسطنبول، و6 أخريات على متن الخطوط المصرية إلى لندن.

وكانت الناشطات الـ36 أنهين، يوم الخميس، اعتصامهن في مطار القاهرة الدولي، شرق العاصمة، وقررن مغادرة البلاد، بعد منعهن من قبل السلطات المصرية من التوجه إلى قطاع غزة.

ومنعت السلطات المصرية، الأربعاء، وفداً نسوياً يضم 65 امراة من مغادرة مطار القاهرة والتوجه إلى غزة، للاحتفال مع النساء الفلسطينيات بيوم المرأة العالمي الذي يوافق السبت الـ 8 من آذار/ مارس الجاري، وبدأت في اليوم التالي في إجراءات ترحيلهن، وإعادتهن إلى بلدانهن، وجرى ترحيل 29 منهنّ على متن رحلات مختلفة.

وكانت الحكومة الفلسطينية في قطاع غزة، أعلنت أن المناضلة الجزائرية جميلة بوحيرد ستصل القطاع، على رأس وفد نسائي يضم متضامنات من جنسيات عربية وأجنبية، للمشاركة في احتفالات يوم المرأة العالمي، تضامناً مع النساء الفلسطينيات، وذلك عبر معبر رفح الذي تغلقه السلطات المصرية بشكل شبه كامل، وتفتحه فقط لسفر الحالات الإنسانية، وذلك منذ الإطاحة بالرئيس الشرعي للبلاد محمد مرسي في تموز/ يوليو الماضي.
التعليقات (0)