سياسة عربية

نقل مرسي لسجن العقرب بسبب محاكمته اليومية

الرئيس المنتخب محمد مرسي - ا ف ب
الرئيس المنتخب محمد مرسي - ا ف ب
قال مصدر أمنى بقطاع السجون المصرية التابع لوزارة الداخلية، إنه تم تجهيز غرفة مستقلة داخل سجن العقرب شديد الحراسة، بمجمع سجون طرة جنوبي القاهرة، لنقل الرئيس السابق محمد مرسى إليها.

وأوضح المصدر أنه سيتم إيداع مرسي في هذه الغرفة، إذا تتابعت جلسات محاكمته فى أكاديمية الشرطة شرقي القاهرة بشكل يومي، لاستحالة نقله من سجن برج العرب بالإسكندرية، لمقر لمحاكمته ثم إعادته مرة أخرى يوميا.

وحول طبيعة الغرفة الجديدة، قال المصدر إنها بعيدة عن زنازين السجناء، وباقي قيادات الإخوان المحتجزين في نفس السجن.

وأشار إلى أن الغرفة مجهزة بضروريات الإقامة، من سرير مناسب وثلاجة وتليفزيون وخاضعة لتأمين إضافي مستقل.

في السياق نفسه، قال عضو هيئة الدفاع عن متهمي جماعة الإخوان المسلمين في القضايا المنظورة أمام القضاء المصري حاليا، سيد نصر: "أبلغتنا إدارة سجن طرة بتجهيز هذه الغرفة الخاصة بالرئيس محمد مرسي، منذ أن بدأت المحاكمة الأولي له في نوفمبر(تشرين ثاني) الماضي".

وأعرب نصر عن اعتقاده أن إدارة السجن انتهت من تجهيز هذه الغرفة، مشيرا إلى أن "الغرفة ستكون منعزلة تماما عن قيادات الاخوان، والتحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب (الداعم لمرسي) المعتقلين بسجن العقرب بطره".

ويتواجد في سجون طره رموز حزبية وسياسية ومسئولين سابقين، منهم محمد البلتاجي القيادي بحزب الحرية والعدالة، وأسامة ياسين وزير الشباب السابق، لاتهامهما في قضايا عنف.

ويحاكم مرسي، مع 130 آخرون بتهمة اقتحام 11 سجنًا، والتعدي على أقسام الشرطة، واختطاف 3 ضباط وأمين شرطة (رتبة أقل من الضابط)، إبان ثورة 25 يناير/ كانون الثاني 2011.، كما يحاكم مع 14 متهما آخرين بتهم التحريض على قتل 3 محتجين معارضين لمرسي خلال ديسمبر/ كانون الأول2012.

وفي قضية ثالثة يحاكم مرسي و35 متهما، بتهمة "التخابر" مع حركة حماس الفلسطينية، وحزب الله اللبناني والحرس الثوري الإيراني، لارتكاب "أعمال تخريبية وإرهابية" داخل البلاد، كما يحاكم في قضية رابعة بتهمة "إهانة القضاء".
التعليقات (0)