سياسة عربية

ليبيا توجه للساعدي تهم القتل والخطف وهتك العرض

الحكومة الليبية المؤقتة تسلمت من النيجر الساعدي القذافي - الأناضول
الحكومة الليبية المؤقتة تسلمت من النيجر الساعدي القذافي - الأناضول
كشف النائب العام الليبي عبد القادر رضوان عن التهم الجنائية والجنح الموجهة ضد الساعدي القذافي؛ وهي: الخطف وهتك العرض والايذاء واساءة استخدام الوظيفة وقتل لاعب كرة قدم.

وأوضح رضوان في مؤتمر صحفي عقده بالعاصمة طرابلس مساء الخميس، أن الساعدي الذي اسلمته طرابلس من النيجر الخميس متهم بالخطف وهتك العرض والإيذاء الخطير وإساءة استخدام الوظيفة وقتله للاعب كرة القدم بشير الرياني .

ولفت إلى أنه من بين التهم المسندة للساعدي؛ باعتباره كان معاونا لآمر ركن الوحدات الأمنية، القتل العشوائي ودعم وتمويل جماعات مسلحة للقضاء على ثورة فبراير عن طريق جلب المرتزقة، وتحديد المدن المناهضة للنظام بأرقام وعلامات أدت إلى زعزعة الأمن والاستقرار في البلاد .

وحول الاتفاق الذي وقعه مكتبه مع المدعية العامة بمحكمة الجنايات الدولية اتو بنسودا، أكد أنه يقضي بجلب عدد من المجرمين الخطيرين المتواجدين في عدد من الدول الأوروبية .

وأشار إلى أن بصدد التوقيع على مذكرات أخرى مع الأردن والإمارات خلال الأيام القادمة، لتسليم عدد من أتباع النظام السابق المقيمين على أراضيهما .

وبين أنه بعد التحقيق مع الساعدي القذافي سيحال على غرفة الاتهام، معتبرا أن هناك ارتباطا بالنسبة للجرائم التي ارتكبها المذكور مع القضية رقم 630، المتعلقة بعدد من أبرز المطلوبين للعدالة في ليبيا .
التعليقات (0)