اقتصاد عربي

ارتفاع الطلب على شراء الذهب والفضة بالكويت 25%

الصورة - أ ف ب
الصورة - أ ف ب
قال الرئيس التنفيذي لشركة "سبائك" الكويتية  للمجوهرات رجب حامد إن  الإقبال على منتجات الذهب والفضة تزايد بشكل ملحوظ منذ بدء فعاليات مهرجان هلا فبراير 2014.

وأوضح أن هذه الفترة تعد من فترات الرواج التي تنتظرها محال وشركات الذهب والفضة كل عام، كما ينتظرها المستهلكون بفضل العروض القيَمة التي تقدمها المحال والشركات.

و"هلا فبراير" هو أبرز مهرجان وطني يقام في دولة الكويت سنويا في شهر شباط/ فبراير بدعم من القطاع الخاص وبعض المؤسسات في الفترة بين 3 فبراير وحتى 24 فبراير، وبدأ أول فعالياته عام 1999.

وقدر حامد نسبة الزيادة على شراء الذهب والفضة منذ انطلاقة فعاليات المهرجان بواقع 15- 25% مقارنة بالفترة التي سبقت المهرجان، مبينا أن الكوبونات والرعايات الذهبية التي حظيت بها أنشطة وفعاليات المهرجان وتنقل يوميا عبر الراديو والتليفزيون ساهمت بشكل مباشر في إحداث نقلة نوعية في المبيعات.

وتوقع حامد أن يتجه سعر الذهب في الفترة الحالية إلى 1290 دولار للأوقية، ويتجه بعدها إلى حاجز 1300 دولار، ليؤسس بذلك لمرحلة سعرية جديدة .

ووفقا  لأسعار الذهب المعتمدة الثلاثاء الماضي بالكويت فقد بلغ سعر الجرام من الذهب عيار 24 (11.6 دينار)، كما بلغ سعر الجرام عيار 22 (10.69 دينار)، وبلغ سعر الجرام معيار 21(10.2دينار)، وبلغ سعر الجرام عيار 18ما قيمته ( 8.76 دينار).

وأوضح حامد  أن الذهب والفضة من المعادن الآمنة شريطة أن يختار المستهلك التوقيت المناسب للبيع والشراء، موضحا أن محلات وشركات الذهب في الكويت من أكثر منافذ البيع أمنا بالمنطقة العربية وتحظى بثقة المستهلك الكويتي والعربي والأجنبي لنقاء المعدن وتصنيعه بمستوى عال.

التعليقات (0)