سياسة عربية

مصر.. تأجيل "محاكمة" مرشد الإخوان وقادة آخرين

قادة جماعة الإخوان لا يبالون بمحاكم الانقلاب - أرشيفية
قادة جماعة الإخوان لا يبالون بمحاكم الانقلاب - أرشيفية
قررت محكمة جنايات الجيزة، غرب القاهرة، الثلاثاء، تأجيل ثاني جلسات "محاكمة" المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين محمد بديع، و14 آخرين، في القضية التي أطلقت عليها نيابة الانقلاب "أحداث البحر الأعظم" في الجيزة، غرب القاهرة، إلى جلسة 8 آذار/ مارس المقبل لتنفيذ طلبات الدفاع والاستماع للشهود، بحسب مصدر قضائي.

وقال المصدر التابع للسلطات المؤقتة، إن "المحكمة قررت تأجيل الجلسة، بهدف تفريغ الأسطوانات المدمجة المحرزة بالقضية والتي تتضمن مشاهد ولقطات مصورة لأحداث المسيرات التي تسببت في الأحداث"، على حدّ تعبيره.

وتضم قائمة "المتهمين" بما نسبته إليهم النيابة العامة في حكومة الانقلاب، كلا من المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين محمد بديع، وعدد من قيادات الجماعة هم: محمد البلتاجي، عصام العريان، عزت صبري حسن، أنور علي حسن، الحسيني عنتر محروس، هشام إبراهيم كامل، جمال فتحي يوسف، أحمد ضاحي محمد، عزب مصطفى مرسي، باسم عوده، أبو الدهب حسن محمد، محمد علي طلحه.

كما يحاكم في "القضية" نفسها الداعية صفوت حجازي، وعاصم عبد الماجد، عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية.

وكان النائب العام في السلطة الانقلابية المؤقتة، سبق وأن أمر بإحالة الشخصيات المذكورة في القضية أمام محكمة الجنايات، بعدما أسندت النيابة العامة إلى "المتهمين"، عدة "اتهامات" مسيّسة ومعدة مسبقًا في قوائم مصنفة لا تمت للواقع بصلة، بحسب حقوقيين وسياسيين مراقبين. 

ويطلب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، يوم الخميس المقبل، للمحاكمة مع 16 آخرين من قيادات الجماعة، في قضية أخرى أطلقت عليها نيابة "أحداث مكتب الإرشاد"، تشمل قائمة أخرى من اتهامات النيابة المذكورة.

ولا يعترف هؤلاء القادة بشرعية المحاكم التي تعقد بحقهم، ولا يبالون بالتحقيقات التي أجريت، ولا بالتهم "المختلقة والمزيّفة" الموجهة إليهم، واعتبروا أن "القضية سياسية وليس لها سند قانوني أو دليل مادي"، بحسب ما أعلنوا أكثر من مرة، ونقلت ذلك مصادر قانونية.
التعليقات (0)

خبر عاجل