سياسة عربية

إبراهيم: أعدتُ تنشيط "أمن الدولة" دون علم مرسي (فيديو)

محمد إبراهيم
محمد إبراهيم

صرح وزير الداخلية في الحكومة المؤقتة في مصر اللواء محمد إبراهيم أنه قام بإعادة تنشيط جهاز أمن الدولة منذ بداية توليه الوزارة في عهد الرئيس المنتخب محمد مرسي، وبدون علم المسؤولين (الرئيس أو رئاسة الوزراء).

وقال في برنامج "مصر كل يوم" على فضائية "المحور": "حينما توليت الوزارة لم يكن هناك أمن سياسي مطلقا، والداخلية لا تقوم إلا على ذراعين: السياسي والجنائي. ويقوم الذراع السياسي على هذا الفصيل – الاخوان المسلمين - وهذه الجماعات".

وأضاف: "أنا بدأت أقوي الذراع السياسي من أول يوم توليت فيه الوزارة وبدون علم المسؤولين، ولو تتذكر كانت أول وقفة وقفها ذلك الفصيل أمام الأمن الوطني كانت في شهر أربعة الماضي، والأمن السياسي الآن يحقق نجاحات كبيرة جدا هذه الأيام وأتمنى أنه يستمر ويقوى أكثر من ذلك" حسب قوله.




من جهة أخرى، دعا إبراهيم مؤيدي الانقلاب للتظاهر ضد الإخوان المسلمين في الذكرى الثالثة لثورة 25 يناير.

وقال: "كلنا ننزل نحتفل بثورة 25.. والاخوان بيعدوا خطة مرصودة لإحداث فوضى في مصر يوم 25 يناير".

وأضاف: "هيستعينوا ببعض الروابط الرياضية (في إشارة للألتراس) وبيحاولوا يستميلوا بعض القوى التي تنادي لا للعسكر لا للإخوان عن طريقهم هيحاولوا يدخلوا التحرير متسللين ويجمعوا 10 أو 15ألف ويبدؤوا يعملوا أحداث عنف في الشارع من أجل إحداث ثورة مضادة لثورة 30 /6" حسب تعبير إبراهيم.

وتابع إبراهيم: "نحن نتصدى لهم بكل قوة في الفترة  من وقت 30/6 وحتى الآن. وأؤكد إن الإخوان من قبل فض اعتصام رابعة والنهضة غير الإخوان الموجودين الآن في الشوارع".

التعليقات (20)
علي رضا
الجمعة، 17-01-2014 09:44 م
ربنا يبارك لك لو كان الكلام دة مظبوط .. وأقول لك عشت لمصر با وطني ..
Mahmoud Mohammad ibrahim
الجمعة، 17-01-2014 07:46 م
لا يمكن أن يكون فيه وزير داخليه في العالم يدين نفسه سياسيا وجنائيا بهذه التصريحات الساذجه .هل ضمن نجاح الإنقلاب هل أمن مؤامرات السيسي عليه وجعله كبش الفداء .هل ضمن بقائه وزيرا ليكون في مأمن (لحد ما)وأبشره بأنه سيكون أول ثور يؤكل من عصابة الإنقلاب وهذه التصريحات من مبشرات فشل الإنقلاب قريبا بإذن الله.
انس
الجمعة، 17-01-2014 05:58 م
ديل الكلب عمره ما يتعدل
تءفبلتاىلا ةو
الجمعة، 17-01-2014 05:53 م
طظ فيك يا خئن والله والله ولله لهتشوف يوم فى نفسك وفى اهلك كلهم وتقول يا ليتنى كنت ترابا
شحاته عبد العظيم محمد
الجمعة، 17-01-2014 05:15 م
احل خبر سمعتو من السيد وزير الد اخليه ومليون تحيه كبيره الى السيد وزير الداخليه محمد بك ابراهيم