رياضة دولية

هتان السيف.. شابة سعودية تدخل تاريخ رياضة الفنون القتالية المختلطة

تعدّ أول سيدة سعودية تشارك في الترويج العالمي للفنون القتالية المختلطة- cnn / إكس
تعدّ أول سيدة سعودية تشارك في الترويج العالمي للفنون القتالية المختلطة- cnn / إكس
تظهر الشابة السعودية هتان السيف، قوة الإرادة والصمود في عالم الفنون القتالية المختلطة، إذ تعدّ واحدة من النساء القلائل اللواتي يمارسن هذه الرياضة في المملكة.

ورغم التحديات، تثبت هتان قدرتها على التنافس والتألق، و:م تتردد في مواجهة الرجال في الصالة الرياضية، حيث كانت الفتاة الوحيدة التي تتدرب معهم"، بحسب ما ذكرته في تصريحات صحفية.

وتقول هتان إن هذا النوع من التحديات جزء من رحلتها التدريبية، وتعبر عن فخرها بقدرتها على تحمل التحديات والضغوطات في عالم الفنون القتالية.

وقبل منافستها الأخيرة مع المصرية ندى فهيم، كانت هتان قد وقعت عقدًا مع رابطة المقاتلين المحترفين، ما جعلها أول سيدة سعودية تشارك في الترويج العالمي للفنون القتالية المختلطة.

وفي حديثها لشبكة "سي إن إن" الأمريكية، تتذكر هتان السيف الصعوبات التي واجهتها خلال طفولتها، حيث فقدت والديها وهي في العاشرة من عمرها، ورغم تلك الظروف الصعبة، وجدت الدعم والقوة من خلال التدريب في الفنون القتالية، ما ساعدها على تخطي التحديات وبناء نفسها.

وتقول المقاتلة إن المدرب فراس سعدة لعب دورًا كبيرًا في رحلتها، حيث كان دائمًا موجودًا لدعمها وتشجيعها. وتعتبره كجزء من عائلتها، لأنه يمنحها القوة والإلهام لمواصلة النجاح والتألق.

وتسعى هتان إلى ترك بصمة في عالم الفنون القتالية، إذ إنها تشعر بالفخر لتمثيل بلدها في هذا المجال الرياضي الصعب.

وأشارت الرياضية السعودية إلى أنها ستواصل التطور وبناء نفسها كلاعبة محترفة في هذه الرياضة الصعبة .
التعليقات (0)

خبر عاجل