رياضة دولية

إسبانيا تدرس مشروع قانون باسم "مبابي" يخفض الضرائب.. ما علاقة النجم الفرنسي؟

شددت الصحيفة الإسبانية على أن مشروع القانون سيكون جذابا بالنسبة للاعبي كرة القدم في مدريد- الأناضول
شددت الصحيفة الإسبانية على أن مشروع القانون سيكون جذابا بالنسبة للاعبي كرة القدم في مدريد- الأناضول
تدرس الحكومة الإسبانية مشروع قانون جديد تحت اسم "مبابي" يقضي بتخفيض الضرائب بشكل كبير على أي شخص أجنبي يستثمر في العاصمة مدريد، وذلك في ظل تقارير تشير إلى عزم النجم الفرنسي كيليان مبابي على الانتقال إلى نادي ريال مدريد.

وذكرت صحيفة "آس" الإسبانية، أن مشروع القانون قيد المعالجة إلى غاية الموافقة عليه من قبل الحكومة والبرلمان خلال الأسابيع المقبلة، موضحة أن القانون لا علاقة له بالنجم الفرنسي حيث إنه جرى إعداده قبل الحديث عن انتقال الأخير إلى النادي الإسباني.

وأوضحت أن مشروع القانون أُعد من قبل رئيسة مجتمع مدريد إيزابيل دياز أيوسو، ويهدف إلى خصم 20 بالمئة من القسم الإقليمي لدافعي الضرائب الجدد الذين يقيمون في المنطقة، طالما واصلوا استثماراتهم.

اظهار أخبار متعلقة


وبحسب الصحيفة ذاتها، فإن مشروع القانون سيكون جذابا بالنسبة للاعبي كرة القدم في مدريد  في حال جرى إقراره من قبل البرلمان، لأنه سيخفض الضرائب بشكل كبير على عكس برشلونة الواقعة في إقليم كتالونيا، التي تفرض على كل لاعب كرة قدم يكسب أكثر من 300 ألف يورو دفع أكثر من 25 بالمئة من ضريبة الدخل الشخصي.

يشار إلى أنه من المتوقع أن يتوجه النجم الفرنسي كيليان مبابي إلى نادي ريال مدريد الإسباني، بعد إبلاغه إدارة نادي باريس سان جيرمان الفرنسي بأن الموسم الحالي هو الأخير له في "حديقة الأمراء".

التعليقات (0)